الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة جوية على موقع بالحديدة     عدن.. إتلاف ثلاث حاويات أدوية نتيجة مخالفة معايير الاستيراد     المشاط يوجه رسالة للسعودية بشأن استحقاقات السلام     مباحثات سعودية أوروبية حول الأزمة اليمنية والبحر الأحمر     انقطاع التيار الكهربائي في مارب نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     نائب المبعوث الأممي يكشف عن جولة مفاوضات جديدة بشأن ملف الأسرى في اليمن     باحث يمني يؤكد أن حجم تهريب آثار اليمن للخارج كبير جداً     لأول مرة.. "أسترازينيكا" تعترف بأن لقاحها ضد كورونا قد يسبب جلطات دموية     البحرية التونسية تنتشل جثث تسعة أشخاص قبالة ساحل المهدية     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 34535 والإصابات إلى 77704 منذ بدء العدوان     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة     الصحة العالمية: اليمن فيها أعلى نسبة إصابات بالكزاز في الشرق الأوسط     "هاباج لويد" تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر قبل نهاية العام الجاري     إيطاليا تعلن إسقاط طائرة مسيّرة أطلقها الحوثيون في البحر الأحمر     الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيرة متجهة نحو سفينتين حربيتين ويكشف عن هجمات حوثية في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

المواطنون يشكون خذلان الحكومة والرئاسة للعديد من مناطق المهرة المتضررة من إعصار "تيج"

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 26 أكتوبر, 2023 - 11:31 صباحاً ]

شكا مواطنون في محافظة المهرة من خذلان وإهمال مجلس القيادة الرئاسي والحكومة إزاء ما يعانيه سكان مديرية حصوين وكل المهرة، جراء تداعيات الإعصار تيج الذي ضرب المحافظة وأحدث أضرار واسعة.

 

وقال الناشط بن عنوش المهري، إن الوضع مزري في مديرية حصوين وسيزداد سوءً لا سمح الله في حال استمراره على ما هو عليه ولم تصل يد العون.

 

وأضاف أن الإعصار دمر كافة البنى التحتية و كافة الخدمات العامة الأساسية، المياه، الكهرباء، الاتصالات، الطرقات، فضلاً عن انهيار عدة منازل و أصبحت آلاف الأسر نازحة و بلا مأوى، مؤكدا قرب نفاذ المخزون من مواد غذائية أساسية و استهلاكية. 

 

وأشار إلى أن مشروع آبار المياه الرئيسية التي كانت تغذي مناطق المديرية دمرت بالكامل و طمست بما فيها شبكات المياه ويستحيل إعادة اصلاحها في القريب العاجل.

 

وسخر بن عنوش من إشادة رئيس الحكومة بما وصفها "الجهود التي بذلت في التخفيف من معاناة المواطنين المنكوبين و سرعة مساعدة العالقين والمتضررين في المهرة".

 

وقال معلقًا على إشادة معين عبدالملك: "اليوم رابع يوم و حصوين منكوبة و أهاليها يستغيثون ويطلبون النجدة ولم تصلهم أية مساعدة ولاعون ولا حتى دعوة الله من قبل من يشيد بهم". 

 

وتتواصل هذه الأوضاع الكارثية في حصوين والغيضة، في ظلّ تواجد رئيس المجلس الرئاسي داخل محافظة المهرة.

 

ورغم مرور ثلاث أيام على الإعصار، ما تزال العديد من المناطق والقرى الأكثر تضررا محاصرة ومعزولة عن العالم، ولم تصلها أي إغاثات حتى الآن.

 

وتتكرر الأعاصير خلال السنوات الماضية، دون أن تضع الرئاسية والحكومات المتعاقبة أي حلول لمواجهة تداعياتها، من خلال توفير الآليات والإمكانيات، لكن الإهمال والخذلان ظل سيد الموقف.





مشاركة الخبر:

تعليقات