عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

العليمي يؤكد على ضرورة تكثيف الجهود لمواجهة آثار الإعصار المداري في المهرة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 26 أكتوبر, 2023 - 09:33 صباحاً ]

أكد رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي على ضرورة تكثيف الجهود المنسقة مع كافة الجهات المعنية، لإعادة تشغيل القطاعات الحيوية، ومعالجة أوضاع النازحين، جراء تداعيات الإعصار تيج. 

 

وبحسب مركز المهرة الإعلامي، فقد عقد العليمي مساء الأربعاء، اجتماعا بمحافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر وقيادات المحافظة ولجنة الطوارىء المحلية لمواجهة آثار الاعصار المداري الذي ضرب المهرة هذا الأسبوع.

 

واستمع العليمي خلال الاجتماع، إلى تحديث حول آثار العاصفة المدارية المصحوبة بالأمطار الغزيرة، والسيول الجارفة التي غمرت مناطق واسعة من محافظة المهرة وخصوصا في مديريتي الغيضة، وحصوين الأشد تضررا.

 

وخلال اللقاء، قدم محافظ المهرة محمد علي ياسر، وأمين عام المجلس المحلي سالم نيمر، ووكلاء المحافظة، ومدراء المكاتب الخدمية، إفادات بشأن مسار العمل الإغاثي للأسر المنكوبة، والأضرار التي طالت البنى التحتية، والإجراءات العاجلة لاستئناف تقديم الخدمات الاساسية خلال الساعات المقبلة، وفي المقدمة قطاعات الكهرباء والمياه، وفتح الطرق.

 

وأكد ضرورة تكثيف الجهود المنسقة مع كافة الجهات المعنية، لإعادة تشغيل القطاعات الحيوية، ومعالجة اوضاع النازحين في مراكز الايواء المؤقتة، ومساعدتهم في العودة السالمة الى ديارهم.

 

كما أكد العليمي على أولوية تسريع التدخلات الاغاثية، وامدادات الخدمات الأساسية، بما في ذلك فتح الطرق لتدفق المساعدات الانسانية، والتقييم الشامل للكارثة، وسبل تحسين الاستجابة، والقدرات الوطنية في إدارة الأزمات وتداعيات المتغيرات المناخية.

 

وطمأن رئيس المجلس الرئاسي، المواطنين باستمرار العمل على مدار الساعة من اجل الوصول إلى كافة المنكوبين، وإعادة تأهيل الخدمات والبنى التحتية المدمرة بدعم من الاشقاء، والأصدقاء في مختلف المجالات.





مشاركة الخبر:

تعليقات