البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمة دولية تحذر من انتشار حالات الكوليرا في شبوة

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 25 أكتوبر, 2023 - 07:46 مساءً ]

حذرت منظمة أطباء بلا حدود، من زيادة انتشار حالات الإصابة بالكوليرا في محافظة شبوة، جنوب اليمن.

وقالت المنظمة في تقرير، أصدرته الثلاثاء، إنها رصدت زيادة ملحوظة في عدد حالات الكوليرا المشتبه بها الواردة إلى مستشفى عتق للأمومة والطفولة بمحافظة شبوة التابع لها.

وأضافت، أنها تلقت، الخميس الماضي، بلاغات عن 40 حالة مشتبه بها، و"بعد إجراء المزيد من الفحوصات التأكيدية السريعة، تم تأكيد 26 منها على أنها كوليرا".

وتابعت: "نحن نبذل قصارى جهدنا من أجل توفير الرعاية الصحية اللازمة للمصابين، ففي هذه المرحلة، من الضروري الاستجابة بسرعة وفعالية لمنع زيادة انتشار هذا المرض المعدي".

وأوضح التقرير أن المنظمة، قامت بـ"إنشاء وحدة علاج الكوليرا داخل المرفق الصحي السابق لكورونا في عتق، والتي أصبحت تتسع حالياً لـ21 سريراً مع خطط لتوسعة السعة السريرية لاستيعاب المتطلبات المتزايدة".

وشددت المنظمة على ضرورة اتخاذ تدابير استباقية عاجلة وسريعة لوقف توسع حالات الكوليرا.





مشاركة الخبر:

تعليقات