"الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     فاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

المهرة.. مناطق معزولة ومحاصرة وارتفاع النازحين في حصوين إلى أكثر من 1815 أسرة جراء الإعصار "تيج"

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 25 أكتوبر, 2023 - 10:44 صباحاً ]

أعلنت السلطة المحلية في مديرية حصوين بمحافظة المهرة، عن ارتفاع النازحين في المديرية إلى أكثر من 1815 أسرة، فيما منطقة الوادي ما تزال محاصرة بالسيول.

 

وقال ياسر عبدالله الأسد، مدير عام المديرية ورئيس لجنة الطوارئ فيها، في إحاطة عن الوضع في المديرية اليوم الأربعاء، إن "لأجواء في عموم مناطق المديرية هادئة حيث أن الأمطار توقفت منذ ليلة أمس".

 

وأضاف أن "منطقة الوادي محاصرة بالسيول منذ 3 أيام حيث أن الأخبار منقطعة عنها ولم نستطع الوصول إليها إلى هذه اللحظة ولا ندري عن مصير السكان هناك".

 

وأشار إلى أنهم لم يتمكنوا من التواصل والوصول إلى المواطنين الساكنين في بوادي شيني وقح وغيرها بسبب انقطاع الاتصالات والطرقات.

 

ووفق الأسد، فإن مديرية حصوين معزولة ومغلقة منذ 3 أيام حيث أن الطرقات مغلقة ومكسرة .

 

وبخصوص الاتصالات، أكد مدير عام حصوين أنها مقطوعة عن المديرية بسبب سقوط أبراج الاتصالات. 

 

وسجلت السلطة المحلية أضرار مادية جسيمة في الممتلكات العامة والخاصة وانهيار عدد كبير من المنازل في عموم مناطق المديرية. 

 

كما أكد الأسد تسجيل نزوح عدد كبير من الأهالي في عموم مناطق المديرية إلى مراكز الإيواء ومنازل المواطنين، حيث بلغت احصائية أولية بنزوح ما لا يقل عن ( 1815 أسرة ) من عموم مناطق المديرية.

 

ووجّه مدير عام حصوين نداء إلى قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وكافة الجهات بالتدخل العاجل وتوفير طائرة عمودية حتى يتم إنقاذ المواطنين العالقين والمحاصرين من السيول للقيام باللازم. 

 

وطالب ياسر الأسد، بتوفير الإغاثة للناس بأسرع وقت ممكن حيث أن الأوضاع في المديرية صعبة للغاية والامكانيات معدومة.





مشاركة الخبر:

تعليقات