شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

المهرة.. مدير عام حصوين: حالة وفاة وإصابات عديدة ونزوح عدد كبير من الأهالي في المديرية جراء الإعصار "تيج"

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 24 أكتوبر, 2023 - 10:21 صباحاً ]

أفادت السلطة المحلية بمديرية حصوين بمحافظة المهرة، بتسجيل حالة وفاة والعديد من الإصابات وموجة نزوح كبيرة، في المديرية، جراء تأثير الإعصار تيج.

 

وقال مدير عام مديرية حصوين رئيس لجنة الطوارئ بالمديرية، ياسر عبدالله الأسد، في بيان صباح اليوم الثلاثاء، إن "الأجواء في عموم مناطق المديرية هادئة نسبيا مع عودة هطول أمطار خفيفة".

 

وأضاف أنه تم "تسجيل حالة وفاة لإمراءة أثناء هطول الامطار داخل منزلها في منطقة قديفوت، إضافة إلى إصابات خفيفة لبعض المواطنين من كافة مناطق المديرية". 

 

وأكد تسجيل أضرار مادية جسيمة في الممتلكات العامة والخاصة وانهيار عدد كبير من المنازل في عموم مناطق المديرية. 

 

ووفق مدير عام حصوين، فقد شهدت المديرية حالات نزوح لعدد كبير من الأهالي في عموم مناطق حصوين إلى مراكز الإيواء ومنازل المواطنين .

 

وأفادت بعض المصادر بأن الناس في منطقة الوادي بخير والأرواح سالمة ولم يتسنَّ لنا التواصول معهم إلى هذه اللحظة والمنطقة ما زالت محاصرة بسبب السيول والمياه.

 

-وقال الأسد: لم نستطع التواصل مع المواطنين الساكنين في بوادي شيني وقح وغيرها بسبب انقطاع الاتصالات والطرقات .

 

ولفت إلى أن الطرقات مغلقة ومكسرة بسبب السيول والأمطار في عموم مناطق المديرية .

 

ووجه مدير عام حصوين نداء إلى قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وكافة الجهات المعنية بالتدخل العاجل وتقديم الإغاثة للناس حيث أن الأوضاع صعبة للغاية والامكانيات معدومة.





مشاركة الخبر:

تعليقات