عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > عربي و دولي

ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى أكثر من 5 آلاف شهيد.. وحماس تدعو العالم إلى تحمل المسؤولية

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 23 أكتوبر, 2023 - 03:31 مساءً ]

كشفت وزارة الصحة في قطاع غزة، الاثنين، عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى أكثر من 5 آلاف شهيد، فيما طالبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدول العالم أجمع بتحمل مسؤوليتها في وقف مذابح الاحتلال.

 

وقالت وزارة الصحة في بيان إن إجمالي عدد الشهداء ارتفع إلى 5087 شهيدا منهم 2055 طفلا و1119 سيدة، فيما بلغت حصيلة الإصابات 15273 مصابا بجروح مختلفة، منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الجاري.

 

وأضافت أن 1500 مفقود لا يزالون تحت الأنقاض بينهم 830 طفلا، معظمهم قد يكون فارق الحياة جراء تعذر وصول فرق الإنقاذ إليهم بسبب تواصل العدوان وانعدام المعدات اللازمة لأعمال البحث وانتشال الضحايا.

 

وأوضح البيان أن قوات الاحتلال ارتكبت 23 مجزرة في الساعات الماضية راح ضحيتها 436 شهيدا، منهم 182 طفلا، كما أشار إلى أن جيش الاحتلال استخدم أسلحة في القصف تؤدي إلى حروق بنسبة 70 إلى 100 بالمئة.

 

وردا على جرائم الاحتلال بحق المدنيين، قصفت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، بئر السبع برشقة صاروخية مكثفة، فيما كشفت سرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الإسلامي عن استهدافها مفتاحيم.

 

وفي السياق، طالبت حماس العالم أجمع بتحمل مسؤوليته في وقف مجازر الاحتلال ضد الأطفال والمدنيين العزل، معتبرة أن "الصمت الدولي المريب إزاء الجرائم الإسرائيلية، يمنح الاحتلال المارق، الفرصة لارتكاب مزيد من الجرائم الوحشية".

 

ودعت في بيان صحفي قادة الدول العربية والإسلامية، والأمم المتحدة إلى "اتخاذ مواقف وإجراءات فاعلة لوقف هذه المجازر التي فاقت كل تصور، في انتهاك لقيم الإنسان وكرامته ولكافة الأعراف والقوانين الدولية".

 

ولليوم السابع عشر على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية، بالإضافة إلى قوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.





مشاركة الخبر:

تعليقات