جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية     وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا     تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

محافظ المهرة يتفقد عدد من أحياء الغيضة مع بدء تأثيرات إعصار "تيج"

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 23 أكتوبر, 2023 - 03:24 مساءً ]

نفّذ محافظ محافظة المهرة، محمد علي ياسر اليوم الإثنين، جولة تفقدية في عدد من أحياء الغيضة، بعد هطول أمطار غزيرة شهدتها عدد من مديريات المحافظة ضمن تأثيرات العاصفة المدارية تيج.

 

وبحسب مركز المهرة الإعلامي، شملت الجولة التفقدية حافة السادة ووادي الجزع ومنطقة محيفيف الساحلية وعدد من شوارع وأحياء مدينة الغيضة والمناطق المجاورة الأشد خطورة. 

 

واطلع المحافظ بن ياسر في الجولة التفقدية، على الجهود التي تبذلها الجهات المعنية حفاظاً على الأرواح والممتلكات والاستمرار في إزالة العوائق المترتبة على كميات هطول الامطار وكميات المياه، مقدماً شكره لجميع الجهات المشاركة مع السلطة المحلية بكافة المديريات وبمديرية الغيضة ومكاتب الاشغال والنظافة والمصائد السمكية والزراعة والصحة وغيرها على جهودهم وأعمالهم الميدانية الجبارة بتنظيف قنوات تصريف مياه الأمطار والسيول وإزالة الاشجار من مجاري السيول وتنبيه السكان القاطنين في بطون الأودية بالابتعاد عن الاماكن المنخفضة والصيادين والمزارعين وتسهيل حركة المرور في الشوارع والطرقات والأودية.

 

وعبر المحافظ عن شكره وتقديره لرئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، الذي يمثل وصوله للمحافظة دافع كبير، ولدولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، على ما يقدمونه من دعم ومساندة للسلطة المحلية ومتابعتهم عن قرب للعاصفة المدارية تيج والاطلاع على الإجراءات الاحترازية لمواجهة الإعصار تيج، وإسناد جهود السلطة المحلية في مواجهة تداعياته والحد من آثاره المحتملة على المواطنين، داعيا الحكومة إلى تقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة. 

 

وأشار إلى أن السلطة المحلية شكلت لجان طوارىء في عموم المديريات للتعامل مع الحالة المدارية وتم اخلاء عدد كبير من المدارس لتكون مراكز إيواء وتجهيزها لاستقبال المواطنين، موجها الجهات المعنية بمضاعفة الجهود وتقديم كافة سبل الدعم والتسهيلات.

 

كما دعا المواطنين الى اخذ أقصى درجات الحيطة والحذر مع بدء تأثيرات الحالة المدارية على المحافظة وما يصاحبها من امطار غزيرة ورياح شديدة.





مشاركة الخبر:





تعليقات