البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

اليمن يجدد تضامنه مع الشعب الفلسطيني ورفض جرائم الاحتلال الصهيوني في غزة

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 22 أكتوبر, 2023 - 11:09 صباحاً ]

جددت الجمهورية اليمنية تضامنها مع الشعب الفلسطيني في مواجهة ما يتعرض له قطاع غزة من عدوان الاحتلال، الذي أدى إلى استشهاد وجرح أكثر من 20 ألفا من المدنيين، غالبيتهم من النساء والاطفال. 

 

 

وقال مندوب اليمن الدائم لدى الامم المتحدة السفير عبدالله السعدي، خلال مشاركته في الاجتماع الطارئ لمجموعة دول حركة عدم الانحياز ومجموعة دول منظمة التعاون الاسلامي لمناقشة وبحث التطورات في قطاع غزة، إن فرض حصار جائر وغير اخلاقي يتنافى مع القانون الدولي ومبادئ القانون الدولي الانساني، وان قطع وصول المياه والكهرباء والغذاء والوقود، لحرمان سكان القطاع من مقومات العيش الاساسية، يشكل جريمة حرب مكتملة الاركان وجريمة ضد الإنسانية، وآخر هذه الجرائم القصف المتعمد للمستشفى الأهلي المعمداني، والذي أسفر عن سقوط المئات من الضحايا الابرياء والمصابين الذي كانوا يتلقون العلاج، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

 

 

ودعا السفير السعدي المجتمع الدولي ومجلس الامن والمنظمات الدولية والضمير العالمي للانتصار للإنسانية ولحقوق الشعب الفلسطيني العادلة وميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي الانساني وادانة هذه الجرائم والتوقف عن ازدواجية المعايير. 

 

 

وأضاف اننا ندعو إلى توفير الحماية للمدنيين والوقف الفوري لإطلاق النار والسماح بإدخال المساعدات الانسانية بشكل عاجل الى القطاع ورفض أي محاولة للتهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة، باعتبار ذلك انتهاك صارخ للقانون الدولي والمادة 49 من اتفاقية جنيف الرابعة. 

 

وحذر السفير السعدي من التداعيات الإنسانية الكارثية لاستمرار التصعيد، الذي لن يجلب السلام ولن يؤدي إلا إلى المزيد من العنف والعنف المضاد. 

 

 

كما جدد السفير السعدي موقف الجمهورية الثابت من ان السلام العادل والشامل لن يتحقق في المنطقة من دون تحقيق العدالة وتطلعات الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه غير القابلة للتصرف وقيام دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية بكل عناصرها. 

 

 

واكد السفير السعدي على القناعة الراسخة بان الانسانية والعدالة والحرية والاستقلال ومبادئ القانون الدولي والقانون الدولي الانساني سوف تسود وتنتصر ولن تنتصر القوة على قوة الحق الفلسطيني. 

 

 

ودعا السفير السعدي الدول الاعضاء في مجموعة حركة عدم الانحياز ودول منظمة التعاون الاسلامي في الامم المتحدة الى توحيد الموقف والتعبير عن الدعم والتضامن مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وهذا مايمكن فعله الان .





مشاركة الخبر:

تعليقات