عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

10 مطالب للمعتصمين في ساحة الغيضة بالمهرة .. ماهي؟


اعتصام أبناء الغيضة - المهرة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 25 يونيو, 2018 - 11:18 مساءً ]

شهدت محافظة اليوم الاثنين، فعالية اعتصام حاشدة، شارك فيها الآلآف من أبناء وقبائل المهرة مؤكدين على مطالبهم بضرورة عودة التحالف إلى أهدافه المعلنة.

 

وخلال فعالية الأعتصام الكبير الذي حضره عدد من مشائخ وقيادات وشخصيات إعتبارية عبر المعتصمون عن رفضهم لانتقاص السيادة اليمنية ودعمهم للسلطة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي. وأكد المعتصمون على المطالب العشرة المقدمة للسلطة المحلية وقيادة التحالف في محافظة المهرة، وضرورة إنهاء كافة الأشكال المسلحة وإعادة فتح مطار الغيضة الدولي، وميناء نشطون، ومنفذ صرفيت وشحن في محافظة المهرة.

 

من جانبه أكد عامر سعد رئيس اللجنة التحضيرية خلال كلمته أن هذه الفعالية لا تأتي ضد أحد ولكنها تأكيد على مطالب أبناء المهرة وضرورة عودة التحالف العربي إلى أهدافه المعلنة.

وشدد على الرفض التام لأي تواجد عسكري في مطار الغيضة وتحويله إلى ثكنة عسكرية، مؤكداً على ضرورة حفظ حقوق المواطنين في المهرة ضمن الجمهورية اليمنية.

 

وأشار عامر سعد ضرورة أن تقوم السلطة المحلية بواجبها، مشيداً بالدور الذي أولته الشرعية اليمنية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، ورئيس الحكومة المهندس أحمد عبيد بن دغر.

 

وأكد أن الأعتصام سلمياً وهو خيار محافظة المهرة وأبنائها إلى أن يتم الأستجابة للمطالب المقدمة للجهات المعنية. وتخلل الفعالية قصائد شعرية وشيلات خاصة بأبناء المهرة بالأضافة إلى إنضمام أبناء ومشائخ عدد من قبائل المهرة .
 

ونشرت صورا كبيرة في الاعتصام ولوحات تظهر مطالب المعتصمين.

 





مشاركة الخبر:



كلمات دلالية:

تعليقات