"أبو عبيدة" يعلن وفاة أسير إسرائيلي متأثرا بجراحه في قطاع غزة     جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين     جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر     "واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة     مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم     اليمن يرحب باعتماد الجمعية العامة قرارا يدعم عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     أمير الكويت يحل مجلس الأمة ويعطّل بعض مواد الدستور     مظاهرات حاشدة في عدة مدن يمنية تنديدا بهجوم الاحتلال الصهيوني على رفح     أبين.. وفاة مسؤول أمني بذبحة صدرية     بريطانيا: نعمل مع السعودية على "وضع نهاية لاعتداءات الحوثيين على الشحن"     حضرموت.. اعتقال مواطنين شاركوا في تظاهرة تطالب بتوفير الكهرباء     الاتحاد الأوروبي يعلن تأمين مرور 100 سفينة تجارية في البحر الأحمر     قرار أممي يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية فلسطين    
الرئيسية > أخبار اليمن

بن سلمان يسلم شيك بـ"930 مليون دولار"

الأمين العام للأمم المتحدة يصف النزاع في اليمن بـ"الحرب الغبية"


غوتيريش مع بن سلمان - ( الأمم المتحدة )

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 28 مارس, 2018 - 03:36 مساءً ]

وصف الأمين العام للإمم المتحدة الحرب في اليمن أنطونيو غوتيريش النزاع في اليمن بأنه "حرب غبية" تضر بمصالح الدول المنخرطة فيها.



و خلال لقائه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في مقر الأمم المتحدة بنيويورك حث غوتيرش العمل لإنهاء النزاع في اليمن عبر حل سياسي.

بعد ذلك سلّمه بن سلمان شيكًا بـ930 مليون دولار من السعودية والإمارات لتمويل برنامج مساعدات الأمم المتحدة في اليمن.

وقال غوتيريش "لا يوجد حل إنساني للمشاكل الإنسانية" مضيفاً أن "الحل سياسي. ونحن في تصرّفكم بالكامل من أجل العمل على إيجاد حل" من شأنه "إنهاء المعاناة في اليمن" حيث تدور حرب أهلية منذ ثلاث سنوات.

وتحاول الأمم المتحدة إعطاء زخم جديد لمحادثات السلام في هذا البلد حيث تقود الرياض تحالفا عسكريًا منذ 2015 بعد سيطرة المتمردين الحوثيين على العاصمة صنعاء.

وقُتل زهاء 10 آلاف يمني وأصيب 53 ألفا بجروح، في حين أن السكان مهددون بالمجاعة والكوليرا.

وتقول الأمم المتحدة إن الأمر يتعلق بأسوأ أزمة إنسانية حاليا في العالم، مع وجود 22,2 مليون شخص في حاجة إلى مساعدات إنسانية.

وقد أكد الأمير محمد أن السعودية تعمل على احترام مبادئ الأمم المتحدة التي تنص على أنه "يتعين عدم التدخل في شؤون الدول الأخرى"، في إشارة منه إلى دعم إيراني للحوثيين.

وقال الأمير "إننا نحاول قدر استطاعتنا حل المشاكل في الشرق الأوسط سياسيا، وإذا خرجت الأمور عن السيطرة، فإننا نعمل بأقصى ما في وسعنا لتجنب أي عواقب أخرى". مترجم. واضاف "سنواصل احترام القانون الدولي كما فعلنا دائما".

وزار مارتن غريفيث، مبعوث الأمم المتحدة الجديد إلى اليمن، العاصمة صنعاء هذا الأسبوع لمحاولة إحياء العملية السياسية بعد عدد من الاجتماعات في الرياض.

وقد ناشدت الأمم المتحدة أعضاءها لجمع 2,96 مليار دولار لتمويل المساعدات الضرورية لليمن في العام 2018. ومن المقرر أن يسافر غوتيريش إلى جنيف لحضور مؤتمر للمانحين في 3 نيسان/أبريل.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات