جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة     المخابرات الأمريكية: الضربات ضد الحوثيين ليست كافية لردعهم عن استهداف السفن     الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في اليمن     القوات الأمريكية تعلن تدمير ثلاث مُسيّرات حوثية     المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأرصاد: تطور المنخفض الجوي المداري إلى عاصفة إعصارية في بحر العرب

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 21 أكتوبر, 2023 - 02:58 مساءً ]

أفاد المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، بتطور المنخفض الجوي المداري المتعمق إلى عاصفة إعصارية (تيج) والتي تتمركز حالياً، جنوب غرب بحر العرب، محذراً من الأحوال الجوية الخطرة في المياه الإقليمية.

 

وذكر المركز في نشرته الجوية، أأن العاصفة تبعد عن أرخبيل سقطرى 670 كيلو متراً، وعن الغيظة 1050 كيلو متراً، والمكلا 1230 كيلو متراً.

 

وتوقع سماءً ملبدة بالغيوم مع هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية على المياه الإقليمية الشرقية والجنوبية الشرقية وأمطار متفاوتة الغزارة على أرخبيل سقطرى.

 

وأشار إلى احتمال هبوب نشطة إلى قوية تصل أعلى سرعة لها إلى 40 عقدة مع هبات تصل إلى 50 عقدة، في حين تكون الرؤية الأفقية منخفضة، والبحر مضطرب إلى شديد الاضطراب ويتراوح ارتفاع الموج بين 5 ـ 7 أمتار.

 

وأنذر المركز ربابنة السفن والصيادين في المياه الإقليمية من الأحوال الجوية الخطرة واضطراب البحر وارتفاع الموج، مهيباً بمرتادي البحر بالتوقف عن الإبحار في تلك المناطق.

وحث المواطنين في أرخبيل سقطرى على عدم التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

 

كما أهاب المركز بالجهات الرسمية ذات العلاقة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عن المركز.





مشاركة الخبر:

تعليقات