الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

أبناء المهرة يعتصمون تأييداً للشرعية ورفضاً لتجاوزات التحالف العربي


اعتصام المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 25 يونيو, 2018 - 10:20 مساءً ]

شهدت الغيضة عاصمة محافظة المهرة اليوم الاثنين، فعالية اعتصام حاشدة، شارك فيها الآلآف من أبناء وقبائل المهرة مؤكدين على مطالبهم بضرورة عودة التحالف إلى أهدافه المعلنة.

وخلال فعالية الأعتصام الكبير الذي حضره عدد من مشائخ وقيادات وشخصيات إعتبارية عبر المعتصمون عن  رفضهم لانتقاص السيادة اليمنية ودعمهم للسلطة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي. 

وأكد المعتصمون على المطالب العشرة المقدمة للسلطة المحلية وقيادة التحالف في محافظة المهرة، وضرورة إنهاء كافة الأشكال المسلحة وإعادة فتح مطار الغيضة الدولي، وميناء نشطون، ومنفذ صرفيت وشحن في محافظة المهرة. 

من جانبه أكد عامر سعد رئيس اللجنة التحضيرية خلال كلمته أن هذه الفعالية لا تأتي ضد أحد ولكنها تأكيد على مطالب أبناء المهرة وضرورة عودة التحالف العربي إلى أهدافه المعلنة. 

وشدد على الرفض التام لأي تواجد عسكري في مطار الغيضة وتحويله إلى ثكنة عسكرية، مؤكداً على ضرورة حفظ حقوق المواطنين في المهرة ضمن الجمهورية اليمنية. 

وأشار عامر سعد ضرورة أن تقوم السلطة المحلية بواجبها، مشيداً بالدور الذي أولته الشرعية اليمنية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، ورئيس الحكومة المهندس أحمد عبيد بن دغر.

وأكد أن الأعتصام سلمياً وهو خيار محافظة المهرة وأبنائها إلى أن يتم الأستجابة للمطالب المقدمة للجهات المعنية. 

وتخلل الفعالية قصائد شعرية وشيلات خاصة بأبناء المهرة بالأضافة إلى إنضمام أبناء ومشائخ عدد من قبائل المهرة .



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات