عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > عربي و دولي

اليوم الـ13 للعدوان على غزة.. تزايد أعداد الشهداء وخروج 3 مستشفيات عن الخدمة

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 19 أكتوبر, 2023 - 12:02 مساءً ]

تواصل حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة الارتفاع، بفعل استمرار الغارات التي يشنها الاحتلال لليوم الثالث عشر على التوالي، والتي تستهدف منازل المدنيين الفلسطينيين في محاولة لدفعهم نحو ترك منازلهم، ما تسبب في تزايد الأعداد بشكل كبير خلال الساعات القليلة الماضية.

 

ولم تتوقف غارات طيران الاحتلال على المنازل والمنشآت المدنية في شتى أنحاء قطاع غزة، مخلفة وراءها عشرات الشهداء والجرحى، وسط صعوبة بالغة في انتشال الضحايا من بين الأنقاض بفعل نقص المعدات وشح شديد في الوقود اللازم لتشغيل ما تبقى منها.

 

وليل الأربعاء/الخميس استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون إثر قصفت لمدرسة تابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، قرب مستشفى ناصر بمدينة خان يونس، وهي مدرسة نزح إليها مئات الفلسطينيين باعتبارها آمنة.

 

وشنت الطائرات غارة على منزل قرب مدرسة أحمد عبد العزيز التي تؤوي نازحين في منطقة الحاووز بمخيم خانيونس جنوب القطاع، ما أوقع شهداء وجرحى، في حين أدى قصف منزل لعالة البكري جنوب خانيونس إلى استشهاد تسعة من العائلة، فيما لا يزال عدد آخر من سكان المنزل تحت ركامه، معظمهم من النساء والأطفال.

 

وفي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة استشهد طفل رضيع وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي على شقة سكنية في عمارة النمنم، فيما تجددت الغارات فجرا على مناطق ومبان سكنية متفرقة في رفح ‫جنوب قطاع غزة، وفي منطقة الزهراء جنوب غزة والتي بدأ الاحتلال بهدم أبراج سكنية فيها مشردا آلاف السكان.

 

وفي أخر حصيلة لها، أعلنت وزارة الصحة بغزة، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى نحو 3478 قتيلا وأكثر من 12 ألف مصاب في قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

 

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية خروج ثلاث مستشفيات عن الخدمة كليا، وتضرر 25 جزئيا في قطاع غزة، بفعل نقص الإمدادات وقصف الاحتلال للمنشآت الصحية.

 

وكانت وزيرة الصحة مي الكلية قد حذرت في وقت سابق من انهيار القطاع الصحي في غزة مع استمرار الحرب ووقوع مزيد من الشهداء والجرحى، مطالبة العالم بالعمل الجاد والسريع لوقف الحرب.

 

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة، وقصفه مناطق عدة من القطاع، مع دخول عملية طوفان الأقصى يومها الثالث عشر على التوالي.

 

في سياق متصل، ارتفعت حصيلة جرحى الاحتلال الإسرائيلي إلى 4629 منذ بدء المقاومة عملية "طوفان الأقصى" ردا على الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين ومقدساتهم.

 

وقالت وزارة الصحة في حكومة الاحتلال إن "عدد المصابين الذين نقلوا إلى المستشفيات حتى الخميس بلغ 4629 جريحا، كان بينهم 12 حالة حرجة، و279 حالة خطيرة، و764 حالة متوسطة والباقون إصاباتهم طفيفة".

 

وأشارت إلى أن عدد المصابين الذين ما زالوا في المستشفيات، بلغ 309 بينهم 80 في حال الخطرة، و159 حالتهم متوسطة و70 حالتهم طفيفة".

 

وكشف المتحدث باسم جيش الاحتلال، عن إبلاغ 203 عائلات بأن أبنائها أسرى لدى المقاومة في قطاع غزة.





مشاركة الخبر:

تعليقات