البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

محامو تعز ومارب ينددون بمجازر الاحتلال  في غزة

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 18 أكتوبر, 2023 - 07:21 مساءً ]

نددت نقابات المحامين، في محافظتي تعز ومارب، اليوم الاربعاء، بالعدوان الغاشم الذي يشنه على الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة الفلسطيني.

وقالت نقابة المحامين في تعز خلال وقفة احتجاجية، إنها تتابع بقلق بالغ العدوان الغاشم الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على شعبنا العربي في غزة الصامدة وعموم فلسطين بكل انواع الاسلحة والقنابل المحرمة مرتكبا جرائم حرب وإبادة جماعية بحق المدنيين في قطاع غزة في ضل صمت وتواطؤ اممي ودولي ومباركة من أمريكا والدول الغربية في سابقة لم يشهد لها العالم مثيل وتعديا وانتهاكات سافرا للقانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان وميثاق الامم المتحدة.

وعبرت عن إدانتها واستنكارها الشديد لما يتعرض له قطاع غزة والسكان المدنيين فيها من قصف وهجمات تدميرية متعمدة بالقنابل المحرمة وحصار وحرمان للسكان من الماء والكهرباء ودخول الغذاء والمساعدات الإغاثية للمدنيين من قبل الاحتلال الاسرائيلي وقواته الغاشمة.

كما أدانة الهجمات المتعمدة للمنشآت والمستشفيات والوحدات والكوادر الطبية والطواقم الإسعافية والبنية التحتية الضرورية للسكان المدنيين.

ودعت اتحاد المحامين العرب وكافة نقابات المحامين العربية إلى تشكيل فريق قانوني وحقوقي بالتنسيق مع اللجنة العربية لحقوق الإنسان بالجامعة العربية لتوثيق هذه الانتهاكات الجسيمة التي تشكل جرائم حرب وإبادة جماعية للمدنيين بقطاع غزة.

من جانبها قالت نقابة المحامين اليمنيين بمحافظة مارب إنها تدين ما ارتكبه الكيان الصهيوني المغتصب لأرض فلسطين الصمود المحتلة من إبادة جماعية استهدفت المدنيين من أطفال ونساء ومسنين في غزة واستهداف لدور العبادة والمشافي والمدارس والبنى التحتية أقل ما يمكن أن توصف بأنها جرائم ضد الإنسانية ومخالفة للمواثيق والشرائع الدولية وبدعم مباشر من أمريكا وبريطانيا كل ذلك يحصل على مرأى ومسمع من العالم وإزاء صمت غريب من حكومات الدول العربية والإسلامية.

وأضافت في بيان: إذ نؤكد شرعية نضال الشعب الفلسطيني لتحرير أرضه وإقامة دولته وعاصمتها القدس الشريف كما نؤكد أنما تقوم به المقاومة الفلسطينية حيال ذلك حقا مشروعاً تقره المواثيق الدولية والقانون الدولي.

 كما دعت حكومات الدول العربية والاسلامية لاتخاذ مواقف عملية جادة ومشرفة لنصرة أبناء فلسطين المحتلة وسرعة إيقاف الابادة الجماعية لأبناء غزة.

وتابعت: ندعو دول الجوار لفتح المعابر الحدودية مع عزة لتسهيل سرعة مرور الإغاثة الإنسانية من الدواء والغذاء ووقود كما ندعو اتحاد المحامين العرب لسرعة تكليف فريق قانوني لملاحقة قيادة الكيان الصهيوني المغتصب عن جرائمه ضد الانسانية من قادة عسكريين وسياسيين وتقديم الدعاوى أمام المحاكم الدولية ضدهم وضد من ناصرهم ودعمهم في ارتكاب المجازر المروعة في حق المدنيين من أبناء غزة الصمود.





مشاركة الخبر:

تعليقات