وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت     في عيد العمال.. وفاة بنّاء من أبناء تعز بصاعقة رعدية في صنعاء     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المهرة وسقطرى وعدد من المحافظات     جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     محافظ تعز يبحث مع الأوتشا توسيع مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في المحافظة     السلطان "آل عفرار" يزور صندوق صحة مهري ويقدم دعما ماليا ومكافآت للعاملين     جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

ما يحدث في غزة إبادة وتطهير عرقي.. كرمان تطالب الجنايات الدولية بمحاسبة  نتنياهو وحكومته

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 18 أكتوبر, 2023 - 07:07 مساءً ]

أدانت الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، جريمة قصف الاحتلال الإسرائيلي مستشفى المعمداني في غزة، التي راح ضحيتها أكثر من 500  قتيل من المدنيين.

وأفادت كرمان، في تعليق لها، بأن هذه المجزرة تثبت مرة أخرى أن نتنياهو وحكومته وأركان جيشه مجرد مجرمي حرب ولا يخوضون المعركة وفق مبادئ الحرب وقواعدها المنصوص عليها في اتفاقيات جنيف.

وأضافت كرمان: "أضم صوتي إلى أصوات المطالبين محكمة الجنايات الدولية بمحاكمتهم كمجرمي حرب".

وكانت كرمان قد أفادت -في تصريحات سابقة- بأن ما يحدث في غزة هو حرب
إبادة جماعية وتطهير عرقي، معربة عن إدانتها واستنكارها لتلك العمليات، لاسيما استهداف النساء والأطفال.

وطالبت كرمان بتجنيب المدنيين ويلات الحرب،  كما وجهت دعوة إلى إيقاف فوري للصراع، وإطلاق كافة الرهائن والأسرى.

وفي وقت سابق ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة في اليوم الـ11 من حربه على غزة بقصف مستشفى المعمداني، مخلفا أكثر من 500 شهيد ومئات المصابين.

ونسب الجيش الإسرائيلي الضربة التي طالت مستشفى في مدينة غزة إلى حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، متنصلا من المسؤولية عنها.

من جانبها، نفت الحركة "الأكاذيب" و"الاتهامات الباطلة" التي وجهتها إليها إسرائيل، مؤكدة أن المستشفى استهدف "بقصف جوي أطلق من طائرة حربية" إسرائيلية.





مشاركة الخبر:

تعليقات