كهرباء المهرة تعلن التأكد من سلامة المولدات وقنوات الضغط العالي لعودة التيار الكهربائي     السلطة المحلية بالمهرة تحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول     صور الأقمار الصناعية تكشف عن قيام الحوثيين بحفر وبناء منشآت عسكرية تحت الأرض     جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة     المخابرات الأمريكية: الضربات ضد الحوثيين ليست كافية لردعهم عن استهداف السفن     الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في اليمن     القوات الأمريكية تعلن تدمير ثلاث مُسيّرات حوثية     المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

عدن.. انطلاق ورشة عمل حول انعدام الأمن الغذائي

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 18 أكتوبر, 2023 - 10:46 صباحاً ]

انطلقت ورشة عمل تحليلية للتصنيف المرحلي المتكامل لانعدام الأمن الغذائي الحاد (النسخة الثالثة)، في العاصمة المؤقتة عدن، تنظمها منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي والسكرتارية الفنية للأمن الغذائي.

 

وتهدف الورشة التي تستمر 11 يوما، بمشاركة نحو 100 مختص يمثلون وزارتي الزراعة والري والثروة السمكية، والصناعة والتجارة، والجهاز المركزي للإحصاء، ومدراء مكاتب التخطيط في المحافظات المحررة، وممثلين عن المنظمات الدولية ذات العلاقة بالأمن الغذائي، إلى تعزيز وتنمية مهارات المشاركين في جوانب جمع البيانات وتحليلها بدقة وإعداد التقارير من أجل تقديمها للجهات الداعمة واستيعابها ضمن خطة الاستجابة الإنسانية للعام القادم 2024م.

 

وأكد الوكيل المساعد بوزارة التخطيط لقطاع التعاون الدولي منصور زيد، على أهمية الورشة في إعداد التقارير وتوفير المعلومات الدقيقة للمانحين والمنظمات الدولية من أجل حشد وتقديم الدعم لمشاريع الأمن الغذائي. 

 

ودعا المشاركين من الجانب الحكومي والمنظمات الدولية إلى الحرص على العمل بمهنية والتركيز على دقة البيانات عند جمعها وتحليلها، نظرا لأهمية وتأثير تلك البيانات والتقارير في بناء خطة الاستجابة الإنسانية للعام القادم.





مشاركة الخبر:

تعليقات