وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > عربي و دولي

ارتفاع عدد ضحايا العدوان على غزة إلى 2670 شهيدا

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 15 أكتوبر, 2023 - 11:14 مساءً ]

ارتفعت حصيلة العدوان الصهيوني على قطاع غزة لليوم التاسع على التوالي، إلى 2670 شهيدا فلسطينيا على الأقل وإصابة 9600 آخرين بجراح مختلفة، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة مساء الأحد.

وكانت الحصيلة السابقة أشارت إلى استشهاد 2450 شهيدا فلسطينيا على الأقل وإصابة 9200 آخرين. ومن بين هذه الحصيلة، استشهد 357 فلسطينيا وأصيب ألف آخرون خلال 24 ساعة ماضية.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أشرف القدرة، إن "من قتلتهم قوات الاحتلال خلال 8 أيام من عدوانها الوحشي تجاوز من قتلتهم في 51 يوما خلال حرب 2014 ما يؤكد أن ما ترتكبه من جرائم بحق شعبنا ترقى للتطهير العرقي".

وأشار إلى أن طواقم الإسعاف تواجه صعوبة كبيرة في إخلاء الضحايا نتيجة التدمير الهائل الذي لحق بالأحياء السكنية والطرقات المؤدية إلى مستشفيات القطاع.

وفي الضفة الغربية المحتلة، ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين من جراء الاعتداءات الإسرائيلية إلى 55 شهيدا وأكثر من 1200 جريح منذ 7 تشرين الأول.





مشاركة الخبر:

تعليقات