وفاة فتاة غرقا في إحدى التحويلات التابعة لسد مارب     جماعة الحوثي تعلن إحباط أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي     سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن     عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية     وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية    
الرئيسية > أخبار اليمن

واشنطن والرياض تؤكدان العزم على تأمين سلام دائم في اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 15 أكتوبر, 2023 - 11:12 صباحاً ]

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة للعربية السعودية عزمهما على تأمين سلام دائم في اليمن. 

 

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية أنتوني بلينكن السبت بوزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان في الرياض، وفق المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر. 

 

وخلال اللقاء، سلط الوزير بلينكن الضوء على تركيز الولايات المتحدة الثابت على وقف هجمات حماس ضد قوات الاحتلال إسرائيلية (دون الإشارة إلى ما يتعرض له سكان غزة من إبادة على أيدي الاحتلال الإسرائيلي ). 

 

وناقش الوزيران ووزير الخارجية التواصل المستمر مع الشركاء الإقليميين لمنع انتشار الصراع في المنطقة والتزامهم المشترك باتخاذ خطوات للمساعدة في حماية المدنيين.

 

كما عقدوا العزم على مواصلة العمل معًا لإنهاء الصراع المدمر في السودان وتأمين سلام دائم في اليمن من خلال عملية السلام اليمنية اليمنية بوساطة الأمم المتحدة.





مشاركة الخبر:

تعليقات