البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > عربي و دولي

"يونيسيف": استشهاد 500 طفل في غزة وإصابة 1600 آخرين خلال أسبوع

المهرة بوست -
[ السبت, 14 أكتوبر, 2023 - 12:17 مساءً ]

كشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" عن استشهاد أكثر من 500 طفل فلسطيني وإصابة 1600 آخرين جراء عدوان الاحتلال على غزة، فيما شدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، على استحالة نقل المدنيين من شمال القطاع إلى جنوبه ردا على مساعي الاحتلال لإخلاء السكان قسريا.

 

وقال مسؤول الإعلام في مكتب اليونيسف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، سليم عويس، إن عدد الشهداء في صفوف الأطفال بالقطاع البالغ 500 شهيد، مرشح للارتفاع في ظل استمرار آلة الإبادة الإسرائيلية، وفق عربي21.

 

في المقابل، كشفت وزارة الصحة الفلسطينية في آخر تحديث لحصيلة الشهداء عن ارتقاء 2115 شهيد و 8714 جريحا في قطاع غزة.

 

وأضاف عويس في تصريحات لموقع "أخبار الأمم المتحدة" أن الوضع في قطاع غزة "صعب جدا"، وأنه سيكون "كارثيا" إذا استمر على ما هو عليه، حيث إنه سينجم عنه كارثة إنسانية.

 

وذكر المسؤول الأممي أن التأثير على العائلات والأطفال لا يتمثل فقط في الوفيات والإصابات، وإنما أيضا في "التأثير النفسي"، وتأثرهم بانقطاع الإمدادات، في ظل فرض الاحتلال حصارا شاملا على القطاع، وقطع الماء والكهرباء والغذاء وإمدادات الإغاثة.

 

بدوره، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إن "نقل أكثر من مليون شخص عبر منطقة حرب مكتظة بالسكان إلى مكان بلا طعام أو ماء أو سكن، عندما تكون المنطقة بكاملها تحت الحصار، أمر خطير للغاية، وفي بعض الحالات، ببساطة غير ممكن".

 

وأكد أن "نظام المستشفيات في غزة على شفا الانهيار، وأن المشارح تفيض بالجثث"، مضيفا أن "11 من العاملين في مجال الرعاية الصحية قتلوا أثناء عملهم". 

 

وشدد غوتيريش على ضرورة "وصول المساعدات الإنسانية بشكل فوري إلى جميع أنحاء غزة حتى نتمكن من توفير الغذاء والماء بشكل جيد لكل من يحتاج إليه". 

 

ويواصل الاحتلال لليوم الثامن على التوالي عدوانه الوحشي على غزة، متعمدا استهداف المشافي ومركبات الإسعاف ومزودي الرعاية الصحية، إضافة إلى قصف المنازل والأسواق والأحياء السكنية في القطاع، ما تسبب في تدمير مناطق بأكملها وتهجير نحو نصف مليون شخص داخل القطاع.





مشاركة الخبر:

تعليقات