المهرة.. السلطة المحلية تجدد تحذيراتها للمواطنين بضرورة توخي الحذر في ظل توقعات بأمطار غزيرة     مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     العليمي يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من آثار المتغير المناخي في المهرة     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف في اليمن لإيقاف الحرب على الصحافة     حريق يلتهم 100 شجرة من النخيل وخلايا نحل في تريم حضرموت     مأرب.. مظاهرة حاشدة تندد باستمرار العدوان على غزة     المهرة.. السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     مؤسسة الطرق بالمهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي     كهرباء المهرة تعلن التأكد من سلامة المولدات وقنوات الضغط العالي لعودة التيار الكهربائي     السلطة المحلية بالمهرة تحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول     صور الأقمار الصناعية تكشف عن قيام الحوثيين بحفر وبناء منشآت عسكرية تحت الأرض     جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية    
الرئيسية > أخبار اليمن

مجلس الأمن يدعو الأطراف باليمن لتسهيل وصول المساعدات للمحتاجين

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 13 أكتوبر, 2023 - 06:43 مساءً ]

دعا مجلس الأمن الدولي، أطراف النزاع في اليمن إلى تسهيل وصول المساعدات إلى المحتاجين دون عوائق في كافة أنحاء البلاد.

وقالت بعثتي سويسرا ومالطا الدائمتين لدى الأمم المتحدة، في حسابيهما على منصة "إكس"، إن مجلس الأمن عقد مساء الخميس، جلسة مشاورات مغلقة بشأن اليمن استمع فيها إلى إحاطات من المبعوث الأممي الخاص، هانز غروندبرغ، ومديرة قسم العمليات والمناصرة في مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، إديم وسورنو، ورئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (UNMHA) حول التطورات العسكرية والسياسية والأوضاع الإنسانية المتدهورة في البلاد.

ودعا أعضاء مجلس الأمن على ضرورة التزام كافة أطراف النزاع في اليمن بالسماح وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية بشكل سريع وآمن ودون عوائق إلى جميع المدنيين المحتاجين في عموم البلاد.

وقال الأعضاء، إن الوضع الإنساني في اليمن لا يزال غاية في السوء، حيث يعاني 17 مليون شخص من انعدام الأمن الغذائي الحاد ويفتقر الملايين إلى المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي، ما يفرض على الجميع "ضمان وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق إلى المحتاجين".





مشاركة الخبر:

تعليقات