البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

أطباء بلا حدود تعلن تسجيل أكثر من 547 طفلا مصابا بالحصبة خلال 4 أشهر في تعز الحوبان

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 12 أكتوبر, 2023 - 10:16 مساءً ]

أعلنت منظمة أطباء بلا حدود، تسجيل أكثر من 547 طفلا مصابا بالحصبة خلال 4 أشهر في تعز الحوبان، مشيرة إلى أنها لم تلاحظ ارتفاع مثل هكذا حالات منذ سبع سنوات.

وقالت المنظمة في بيان لها، أصدرته الخميس، إن أطباء منظمة أطباء بلا حدود لاحظوا أكثر من 547 طفلاً مصاباً بالحصبة في المستشفى منذ يونيو الماضي فقط.

وقال جوزيف ألك، منسق مشروع أطباء بلا حدود في تعز الحوبان:  "كان هناك ارتفاع ملحوظ في عدد مرضى الحصبة الذين نستقبلهم في المستشفى، حيث زاد عدد المرضى بمقدار عشره اضعاف على الأقل في ثلاثة اشهر فقط؛ وهي زيادة مقلقة لم نشهدها منذ اليوم الذي بدأنا العمل في هذا المستشفى قبل سبع سنوات".

وأضاف: "ما نراه في مرفقنا ماهو إلا عدد الاشخاص القادرين على الوصول إلى المستشفى للحصول على العلاج. 
نعتقد أن هناك انتقالاً نشطاً لهذا المرض شديد العدوى؛ لأن غالبية مرضانا يأتون من مختلف المناطق المحيطة؛ بشكل رئيسي من التعزية ودمنة خدير وصبر الموادم ونحن نخشى أن يكون عدد الأشخاص المصابين أكبر بكثير".

وأشار إلى أن منظمة أطباء بلا حدود أنشأت وحدة عزل قابلة للتوسعة تضم 18 سرير في مستشفى الأم والطفل في تعز الحوبان. وعالجت أكثر من 490 مريضاً حتى الآن معضمهم من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 9 اشهر وخمس سنوات.

ولفت إلى أن جرى إحالة  100 مريض على الأقل لتلقي الرعاية الحرجة في مرافق صحية اخرى. 





مشاركة الخبر:

تعليقات