مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     العليمي يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من آثار المتغير المناخي في المهرة     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف في اليمن لإيقاف الحرب على الصحافة     حريق يلتهم 100 شجرة من النخيل وخلايا نحل في تريم حضرموت     مأرب.. مظاهرة حاشدة تندد باستمرار العدوان على غزة     المهرة.. السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     مؤسسة الطرق بالمهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي     كهرباء المهرة تعلن التأكد من سلامة المولدات وقنوات الضغط العالي لعودة التيار الكهربائي     السلطة المحلية بالمهرة تحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول     صور الأقمار الصناعية تكشف عن قيام الحوثيين بحفر وبناء منشآت عسكرية تحت الأرض     جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة تجدد التأكيد: فجوات التمويل الحرجة فاقمت الأزمة الإنسانية باليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 12 أكتوبر, 2023 - 06:36 مساءً ]

قالت الأمم المتحدة، إن فجوات التمويل الحرجة ساهمت في مفاقمة الأزمة الإنسانية في اليمن، مشيرة إلى تلقيها نحو ثلث ما تحتاجه لتمويل خطتها الإنسانية في البلاد لهذا العام.
 
وذكر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (الاوتشا) في تقرير حديث له، "أن اليمن لا تزال واحدة من أكبر الأزمات الإنسانية في العالم، حيث يحتاج ما يقدر بنحو 21.6 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية في عام 2023".
 
وأضاف التقرير "قد تفاقمت الأزمة الإنسانية، مدفوعة بشكل أساسي بالنزاع المستمر والانهيار الاقتصادي، بسبب فجوات التمويل الحرجة، والتضخم العالمي، والأزمة الاقتصادية وتحديات الوصول".
 
وتابع: "بالإضافة إلى ذلك، أدى نقص الغذاء العالمي إلى تفاقم الوضع، حيث تواجه العديد من الأسر الضعيفة في اليمن صعوبات في تأمين الغذاء، حيث أصبحت أسعاره لا يمكن تحملها".
 
وأشار التقرير إلى أنه "وبحلول نهاية أغسطس، تم تمويل خطة الاستجابة الإنسانية لعام 2023، التي تسعى للحصول على 4,34 مليار دولار أمريكي لمساعدة 17,3 مليون شخص، بنسبة 33.1 في المائة فقط، مما أجبر منظمات الإغاثة على تقليص برامج المساعدة الحيوية أو إغلاقها".
 
واستدرك التقرير "مع ذلك، واصلت وكالات الإغاثة تقديم المساعدة المنقذة للحياة. في الأشهر الثمانية من عام 2023، واصلت 207 منظمة إنسانية تقديم المساعدات إلى ما معدله 8,9 مليون شخص شهريًا"، بنقص نحو 900 ألف عن الدورة السابقة التي استهدفت 9,8 مليون شخص شهرياً.
 
وأضاف: "بينما ظل عدد الأشخاص الذين تم الوصول إليهم من خلال المساعدة لكل مجموعة منخفضًا، استمر الشركاء في تقديم الدعم لملايين الأشخاص - حيث تم الوصول إلى 8,1 ملايين شخص في المتوسط ​​كل شهر بالمساعدات الغذائية (بنقص 900 شخص عن الدورة السابقة)، وتم تزويد 900 ألف شخص بالمياه والصرف الصحي والنظافة، حصل أكثر من 387000 شخص على الرعاية الصحية وحصل ما يقرب من 527000 شخص على الدعم الغذائي.





مشاركة الخبر:

تعليقات