تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة     المخابرات الأمريكية: الضربات ضد الحوثيين ليست كافية لردعهم عن استهداف السفن     الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في اليمن     القوات الأمريكية تعلن تدمير ثلاث مُسيّرات حوثية     المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة 75 يمنيا جراء الغارات الأمريكية والبريطانية منذ يناير     توجهات صينية لافتتاح قسم لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن     وفاة وإصابة 378 شخصا بحوادث مرورية بمناطق الحكومة خلال الشهر الماضي     زعيم الحوثيين: نحضّر لجولة رابعة من التصعيد    
الرئيسية > أخبار اليمن

المحكمة العسكرية تصدر حكما في قضية مقتل الشاب "السنباني" الذي قتل برصاص مسلحين يتبعون الانتقالي

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 12 أكتوبر, 2023 - 10:58 صباحاً ]

أصدرت المحكمة العسكرية الابتدائية بالمنطقة العسكرية الرابعة، الأربعاء، حكمها بإدانة أحد المتهمين بالقتل الخطأ للشاب عبدالملك أنور السنباني، فيما برأت 4 آخرين.

 

ونص حكم المحكمة على إدانة المتهم "يونس سيف محمد علي"، وفقًا للائحة الاتهام من النيابة العسكرية بالمنطقة الرابعة، ومعاقبته بدفع دية القتل الخطأ مبلغ قدره مليون وستمئة ألف ريال يمني، والحبس لمدة عام مع وقف النفاذ تعزيرًا. 

 

كما ألزمت المحكمة قيادة اللواء التاسع صاعقة (تابع للمجلس الانتقالي) بتسليم الأمتعة والأغراض الخاصة بالمجني عليه إلى النيابة العسكرية لتسليمها إلى أولياء الدم عن الطلب. 

 

كما حملت اللواء التابع للانتقالي دفع مبلغ خمسمئة ألف ريال تدفع لصالح المحامي محمد سعيد البان.

 

وفي سبتمبر 2021، قتل الشاب عبدالملك أنور السنباني في أحد الحواجز الأمنية التابعة لمليشيا الانتقالي غربي محافظة لحج.





مشاركة الخبر:

تعليقات