جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة     المخابرات الأمريكية: الضربات ضد الحوثيين ليست كافية لردعهم عن استهداف السفن     الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في اليمن     القوات الأمريكية تعلن تدمير ثلاث مُسيّرات حوثية     المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران    
الرئيسية > أخبار اليمن

ذمار.. الحكم بإعدام قاتل الدكتور "جمعان السامعي"

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 11 أكتوبر, 2023 - 12:57 مساءً ]

حكمت المحكمة الجزائية المتخصصة بذمار الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، بإعدام المتهم بقتل الدكتور جمعان السامعي، قصاصًا وتعزيرًا على أن يتم تنفيذ الإعدام في ساحة مستشفى الوحدة التعليمي بذمار مكان وقوع الجريمة

 

وصباح اليوم، عقدت المحكمة الجزائية المتخصصة بذمار، الجلسة الخامسة في قضية الشهيد الدكتور جمعان السامعي لليوم الخامس على التوالي للسير في محاكمة قاتل السامعي بإجراءات محاكمة عاجلة.

 

وفي الجلسة التي حضرتها هيئة الإدعاء بالحق الشخصي والمدني السادة محامو أولياء الدم ووكيل أولياء الدم ولجنة متابعة القضية و محامو المتهم والنيابة العامة ومندوبي طلاب جامعة ذمار ومثل امام هيئة المحكمة الجاني عبدالله المتوكل في قفص الاتهام.

 

وفي الجلسة فصل القاضي بطلب محامي المتهم بشأن إحالة المتهم إلى لجنة طبية لتقرير حالته النفسية والعقلية حيث فصلت المحكمة برفض هذا الطلب كونه قام على غير أساس قانوني وأن المحكمة استنتجت من خلال جلسات المحاكمة ان المتهم يتمتع بكامل قواه العقلية والادراكية ونظرة ثاقبة وذكاء حادا من خلال ردوده وتصرفاته أثناء المحاكمة.

 

وقضت المحكمة بإدانة المتهم عبدالله عبدالعزيز شرف المتوكل بالتهمة المنسوبة إليه في الدعوى العامة والخاصة. 

 

حكمت المحكمة حضوريا على المتهم بالاعدام قصاصا وتعزيرا على أن يتم تنفيذ الاعدام في ساحة مستشفى الوحدة التعليمي بذمار مكان وقوع الجريمة كما حكمت المحكمة على المتهم بدفع مبلغ ثلاثون مليون ريال يمني تعويضا لأسرة الشهيد الدكتور جمعان السامعي ومليون ريال أغرام التقاضي.





مشاركة الخبر:

تعليقات