جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا     مسؤولة أمريكية تتحدث عن مناقشات دورية مباشرة بين واشنطن والحوثيين     غوتيريش يأسف لتعطيل جهود إحلال السلام في اليمن     مفتي عمان يشيد بـ"انتفاضة" الطلاب بأمريكا وأوروبا دعما لغزة     جماعة الحوثي: القوات السعودية استهدفت منزل مواطن في باقم​ بصعدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

حلف قبائل حضرموت ينتقد الانتهاكات التي ارتكبتها فصائل ممولة إماراتيًا في المكلا

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 07 أكتوبر, 2023 - 03:56 مساءً ]

أدان الشيخ عمرو بن حبريش العليي رئيس حلف قبائل حضرموت، الانتهاكات التي ارتكبتها قوات مدعومة إماراتيًا، بحق مواطنين في منطقة الديس بالمكلا. 

 

جاء ذلك خلال لقائه، صباح اليوم السبت، في مقره بمدينة المكلا جمع من عقلاء و وجهاء حافتي البدو و باسويد بأحياء منطقة الديس في مديرية مدينة المكلا.

 

وخلال اللقاء، استمع رئيس الحلف منهم على ما يحصل في الأحياء المذكورة و ما ترتب على ذلك في الأحداث الأخيرة التي شهدتها منطقة الديس. 

 

وعبر الشيخ بن حبريش عن انتقاده لتكرار حصول بعض الظواهر المخلة للسكينة العامة في تلك الأحياء. مضيفًا: "وفي الوقت نفسه لا نرضى عليهم بالغلط ولا نقبل على أي حضرمي ان يتعرض للاهانة أو انتهاك حرمات البيوت, وترويع النساء والأطفال من قبل قوات مسنودة بجهات من خارج حضرموت". 

 

وأشار إلى أنه سيتم الرفع بشهادات العقلاء والوجهاء لاجتماع حلف قبائل حضرموت المزمع إقامته قريبا، لمناقشة ذلك ضمن التجاوزات الأخرى بحق أبناء حضرموت. 

 

ولفت إلى أن تلك القوات المدعومة من جهات خارجية ارتكبت تلك الانتهاكات، "في الوقت الذي أبناء حضرموت لديهم من الأجهزة العسكرية و الأمنية ذات الكفاءة و الاختصاص في التعامل مع هذه الحالات و حسمها".

 

وكانت سلطات حضرموت أعلنت تنفيذ حملة أمنية لضبط مطلوبين قالت إنه صدرت بحقهم أحكام قضائية، على خلفية تورطهم في أعمال شغب وتقطعات، فيما اعترف المحافظ مبخوت بن ماضي، لاحقًا، باحتجاز مواطنين أبرياء، ووعد بالإفراج عنهم.

 

ورافق تلك الحملة انتهاكات أحدثت غضبا شعبيا واسعًا، حيث أظهرت مقاطع فيديو قوات موالية للإمارات مشاركة في الحملة، توجه أسلحتها باتجاه الأطفال والنساء.





مشاركة الخبر:

تعليقات