جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن     وصف الأحزاب بـ "المأزومة".. الانتقالي يهاجم اجتماعا سياسيا بعدن ويرفض مخرجاته     غزة.. ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيداً و77765 مصابا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر     خبير عسكري: تحالف "حارس الازدهار" غير قادر على التصدي للمسيرات في البحر الأحمر    
الرئيسية > رياضة

كأس العالم 2018.. كولومبيا تسحق بولندا بثلاثية وتقصيها من البطولة

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 25 يونيو, 2018 - 11:09 صباحاً ]

اكتسح المنتخب الكولومبي نظيره البولندي بثلاثية دون مقابل في اللقاء الذي جمع بينهما مساء الأحد في الجولة الثانية من المجموعة الثامنة ببطولة كأس العالم المقامة حاليا في روسيا .

أنهت كولومبيا الشوط الاول متقدمة بهدف حمل امضاء ييري مينا مدافع برشلونة بضربة رأسية بحلول الدقيقة 40 .

واستغل راداميل فالكاو جارسيا تمريرة متقنة لينفرد بتشيزني حارس بولندا و يضع الكرة بطريقة رائعة في المرمى بحلول الدقيقة 70 .

وبعد ذلك التوقيت بخمسة دقائق فقط انفرد خوان كوادرادو بتشيزني و تصرف في الكرة بشكل سليم و وضعها على يساره معلنا تسجيل الهدف الثالث لمنتخب بلاده .
وفي أمسية الأحد في استاد كازان استعادت كولومبيا أمجادها وسجلت ثلاثة أهداف جميلة عبر ياري مينا ورادامل فالكاو وخوان كوادرادو وصنع رودريجيز هدفين منها.

وكافح رودريجيز (26 عاما) للتعافي من إصابة عضلية وجلس بديلا في اللقاء الأول وشارك في الشوط الثاني خلال الخسارة بعشرة لاعبين 2-1 من اليابان وكان بإمكانه إدراك التعادل رغم النقص العددي.

ولأن الهزيمة من بولندا كانت تعني توديع البطولة قرر بيكرمان الدفع برودريجيز أساسيا وكان عند حسن الظن عندما أفقد المنافس الشعور بالثقة منذ الدقيقة 40 بصنع الهدف الأول عبر تمريرة عرضية متقنة حولها مينا برأسه إلى الشباك ليبدأ الحفل.

ثم مرر رودريجيز كرة مبهرة بقدمه اليسرى اجتازت ثلاثة مدافعين لتصل إلى كوادرادو الذي اختتم الثلاثية بلمسة رائعة.

وما بين تألقه في نسخة البرازيل واستعادة بريقه في روسيا مر رودريجيز بفترة صعبة في ريال مدريد وانتقل معارا إلى بايرن ميونخ.

لكن رودريجيز طوى كل الصفحات ليصب تركيزه في المواعيد الكبرى.

كما كان اليوم مميزا لزميله فالكاو الذي غاب عن إنجاز 2014 بسبب الإصابة.

وسجل فالكاو مهاجم موناكو أول هدف له في كأس العالم بتسديدة رائعة بوجه القدم بعد تمريرة متقنة من خوان كينتيرو.

وقال بيكرمان "فالكاو رمز للمنتخب الوطني وهدفه الليلة من أكثر الأشياء المفرحة لنا".

وأضاف "نتمنى أن يسجل دائما وأن يكون جاهزا كما كان اليوم وأن يساعد الفريق بمهاراته".

وتملك كولومبيا 3 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف السنغال واليابان قبل خوض الجولة الأخيرة.

انتصار هو الأول لكولومبيا في مونديال روسيا ليرتفع رصيد المنتخب اللاتيني للنقطة 3 في المركز الثالث في حين ودعت بولندا المسابقة في ظل تواجدها في المركز الرابع بدون رصيد .




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات