مظاهرات حاشدة في عدة مدن يمنية تنديدا بهجوم الاحتلال الصهيوني على رفح     أبين.. وفاة مسؤول أمني بذبحة صدرية     بريطانيا: نعمل مع السعودية على "وضع نهاية لاعتداءات الحوثيين على الشحن"     حضرموت.. اعتقال مواطنين شاركوا في تظاهرة تطالب بتوفير الكهرباء     الاتحاد الأوروبي يعلن تأمين مرور 100 سفينة تجارية في البحر الأحمر     قرار أممي يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية فلسطين     القسام تنصب كمائن للاحتلال شرق رفح وإسرائيل تعترف بمقتل عدد من جنودها     مالك ملحمة يقدم على طعن مواطن في عدن     الرئاسي يحذر من "كارثة إنسانية" جراء توغل الاحتلال الصهيوني في رفح     مسلحون على متن قارب يهاجمون سفينة تجارية شرق عدن     عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري    
الرئيسية > عربي و دولي

المقاومة الفلسطينية تبدأ عملية "طوفان الأقصى".. اقتحام مستوطنات وإطلاق آلاف الصواريخ

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 07 أكتوبر, 2023 - 09:27 صباحاً ]

بدأت المقاومة الفلسطينية عملية عسكرية كبيرة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، شملت اقتحام مستوطنات وإطلاق آلاف الصواريخ صوب دولة الاحتلال.

 

وأعلن القائد العام لكتائب القسام، محمد الضيف إطلاق عملية "طوفان الأقصى" شملت في المرحلة الأولى إطلاق 5000 صاروخ وقذيفة، إضافة إلى اقتحام مستوطنات متاخمة لحدود قطاع غزة على نطاق واسع.

 

وأعلنت القناة 12 الإسرائيلية مقتل مستوطنية في تل أبيب نتيجة سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة.

 

دوت صافرات الإنذار في العديد من المدن وسط الأراضي المحتلة، وسط إطلاق كثيف للصواريخ من قطاع غزة.

 

وبعدد غير مسبوق، أطلقت المقاومة الفلسطينية عشرات الصواريخ تجاه مدن الاحتلال، بما فيها تل أبيب.

 

وذكرت وسائل إعلام عبرية، أن قصفا مكثفا طال اسديروت وعسقلان، وسط أنباء في صفوف المستوطنين.

 

وقال المتحدث العسكري الإسرائيلي إنه تم تفعيل القبة الحديدية وإطلاق صفارات الإنذار إثر قصف استهدف عددا كبيرا من بلدات من جنوب تل أبيب إلى شمالي حدود غزة، ومستوطنات غلاف غزة وبئر السبع وعراد في النقب.

 

وأعلنت إذاعة جيش الاحتلال أن بلدية رمات غان شرقي تل أبيب تعلن عن فتح الملاجئ.

 

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه سيعقد خلال الساعات المقبلة اجتماعا مع كبار مسؤولي المنظومة الأمنية.

 

بدورها، أفادت القناة 13 الإسرائيلية بإصابة 4 مستوطنين إثر سقوط صاروخ من غزة على مبنى في عسقلان المحتلة.





مشاركة الخبر:

تعليقات