شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

العفو الدولية: السعودية تضغط لإنهاء عمل فريق الخبراء الدوليين في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 06 أكتوبر, 2023 - 07:39 مساءً ]

قالت منظمة العفو الدولية، إن المملكة العربية السعودية تواصل الضغط، للعمل على إنهاء ولاية فريق الخبراء الدوليين للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان باليمن.

جاء ذلك على لسان "هبة مرايف"، مديرة المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة العفو الدولية، تعقيباً على تصويت اليوم في مجلس حقوق الإنسان، حيث لم يصوّت عدد كافٍ من الدول لتمديد ولاية فريق الخبراء البارزين بشأن اليمن، بعد الضغوط التي مارستها السعودية وشركاء آخرون في التحالف، وفقا لما نشرته المنظمة في موقعها الرسمي.

وقالت هبة مرايف، "هذا التصويت هو تخلٍّ عن الشعب اليمني الذي يرزح اليوم تحت أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم".

وأضافت أن السعودية والبحرين والإمارات العربية المتحدة، وغيرها من أعضاء التحالف كرست بشكل صارخ طاقاتها للتغلب على آلية التحقيق الدولية الوحيدة بشأن اليمن.

وتابعت: "على الدول التي صوتت ضدّ التمديد أو امتنعت عن التصويت أن تشعر بالخجل من تخليها عن الشعب اليمني في وقت الحاجة".

واعتبرت المسؤولة في منظمة العفو الدولية، "في جوهره ضوء أخضر لجميع أطراف الصراع لمواصلة انتهاكاتهم الفظيعة التي قلبت حياة الملايين من اليمنيين رأساً على عقب، على مدى السنوات الماضية".

واردفت: "لن يؤدي إيقاف فريق الخبراء البارزين إلى زوال الانتهاكات. كما أنه لن ينهي الاحتياجات الإنسانية العاجلة للمدنيين اليمنيين، أو عمل المدافعين الشجعان عن حقوق الإنسان والمنظمات في اليمن، ولا عملنا لدعمهم. فنحن مصممون على مضاعفة جهودنا لضمان تحقيق العدالة، وتعويض ضحايا الانتهاكات في اليمن، بما في ذلك الحفاظ على تطبيق توصيات فريق الخبراء البارزين الرئيسية بشأن إتاحة سبل المساءلة.. ويجب على الدول وهيئات الأمم المتحدة أن تفعل ذلك أيضاً".





مشاركة الخبر:

تعليقات