شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

في يومهم العالمي.. نقابة المعلمين تطالب الحوثيين بصرف مرتبات التربويين المتوقفة منذ سنوات

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 05 أكتوبر, 2023 - 06:17 مساءً ]

طالبت نقابة المعلمين اليمنيين، جماعة الحوثي بصرف رواتب التربويين في مناطق سيطرتها، المتوقفة منذ سبع سنوات.

وقالت النقابة في بيان لها، تزامنا مع يوم المعلم، إن "تمر مناسبة اليوم العالمي للمعلم (5 أكتوبر) والمعلم اليمني يعيش منذ أكثر من سبع سنوات بدون مرتبات كحالة فريدة من نوعها على مستوى العالم بما تحمله من معاناة مريرة ومشقة بالغة الأثر على المعلم اليمني وأفراد أسرته وما يحتاجونه من متطلبات ضرورية وأساسية للعيش والحياة الكريمة".

وأضافت، أن "المعلمين والمعلمات في اليمن يشاركون زملائهم عبر العالم هذه المناسبة العزيزة ولكن في ظل واقع مأساوي بئيس دون أن تظهر أمامهم نقطة ضوء للخروج من هذا النفق المظلم الذي طال أمده".
 
وتابعت النقابة "إنه وفي الوقت الذي يحتفل فيه المعلمون والمعلمات في شتى بقاع الأرض بهذا اليوم العالمي كيوم يخلد فيه الدور الإنساني والحضاري الراقي الذي يقوم به المعلم في تربية الأجيال على القيم الحضارية والمبادئ الإنسانية والحرية والمساواة، فإن المعلم اليمني وبسبب الحالة الراهنة والوضع الطارئ الذي يمر جراء الأزمة التي تعيشها اليمن منذ تسع سنوات أصبح يعيش خارج دائرة الاهتمام وتُنتقص يوما بعد يومه حقوقه التي كفلها الدستور وأقرتها القوانين والمواثيق الدولية والمحلية".
 
ودعت النقابة في بيانها "الضمير الإنساني العالمي والأمم المتحدة وكافة المنظمات ذات الشأن المتصل بالتعليم والمعلمين وحقوق الإنسان إلى ممارسة دورها الحقوقي والإنساني بالضغط على سلطة الأمر الواقع في صنعاء، بصرف مرتبات المعلمين الموقوفة منذ سبع سنوات، مما أدى إلى أن يعيشوا حالة إنسانية دفعت بالبعض منهم إلى الانتحار لعدم استطاعتهم توفير لقمة العيش وأبسط متطلبات الحياة لأسرهم".
 
وطالبت النقابة سلطات الدولة المعترف بها "بأن تولي كل اهتمامها بمنح المعلم اليمني في كل ربوع البلاد كل التقدير والاحترام والاجلال وأقل ذلك منحه كامل مستحقاته المادية وزيادة رواتب المعلمين بما يضمن لهم حياة كريمة وآمنة تمكنهم من أداء رسالتهم المقدسة وبما يحقق أهداف التربية والتعليم والغايات النبيلة له".
 
كما دعت إلى تحييد التعليم والمعلمين عن الصراعات والحروب وآثارها المدمرة، وسرعة إطلاق سراح جميع المعلمين والتربويين المختطفين، وعلى رأسهم النقابي البارز الأستاذ (سعد النزيل) نقيب المعلمين بأمانة العاصمة صنعاء المختطف في سجون الحوثيين.





مشاركة الخبر:

تعليقات