المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي    
الرئيسية > أخبار اليمن

وساطة محلية تتوصل لوقف إطلاق النار بين قبيلتين في شبوة


الصورة ارشيفية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 04 أكتوبر, 2023 - 10:06 مساءً ]

توصلت وساطة محلية، الاربعاء، إلى توقف الاشتباكات بين قبيلتين متحاربتين، في محافظة شبوة (جنوب شرق البلاد).

وقالت مصادر قبلية ومحلية، إن وساطة قبلية برئاسة الشيخ "سالم بن ناصر المرزقي" وقبائل بالحارث وصلت إلى موقع الاشتباكات بين مسلحي قبيلتي النسيبن والمقارحة.

وأضافت أن الوساطة تمكنت من تهدئة الوضع ووقف إطلاق النار بين الجانبين، دون ذكرى تفاصيل أخرى عن طبيعة الاتفاق.

وخلال الأسبوعين الماضيين، شهدت مديرية مرخة السفلى، في شبوة، اشتباكات شبه يومية بين قبيلتي المقارحة والنسيين، بمختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، فيما السلطة المحلية المتمثلة بالمحافظة عوض بن الوزير، لم تحرك ساكنا.

ووفقا لمصادر قبلية أخرى، فإن الخلاف بين القبيلتين قديم حول ملكية أرض حدودية، إلا أن وضع مؤسسة الاتصالات لسنترال في ذات المنطقة المتنازع عليها أعاد النزاع الى الواجهة.

وتشهد مديريات محافظة شبوة، اشتباكات مسلحة، زادت من حدتها بعد سيطرة تشكيلات المجلس الانتقالي على المحافظة في أغسطس العام الماضي.





مشاركة الخبر:

تعليقات