الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

اليمن يطالب بالانضمام إلى هياكل وأنشطة المركز الخليجي للوقاية من الأمراض ومكافحتها

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 02 أكتوبر, 2023 - 10:31 صباحاً ]

طالبت الجمهورية اليمنية، بالعمل على سرعة ضمها إلى هياكل وأنشطة المركز الخليجي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، وتقديم الدعم التقني والمادي للمركز اليمني للوقاية من الأمراض، وتطويره.

 

جاء ذلك على لسان وزير الصحة اليمني الدكتور قاسم بحيبح، الأحد، خلال اجتماعات مجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي المنعقدة بالعاصمة العمانية مسقط؛ لمناقشة الملفات الصحية المشتركة، وفق وكالة سبأ الحكومية. 

 

وقدم الوزير بحيبح خلال الاجتماع، رؤية واحتياجات اليمن في عدد من الملفات، ومن أهمها ما يتعلق بالمركز الخليجي للوقاية من الأمراض ومكافحتها.

 

وطالب الوزير بدعم المنافذ اليمنية صحيًا برفع القدرات الصحية فيها؛ للسيطرة على الأوضاع الصحية للمهاجرين غير الشرعيين من أفريقيا لليمن، والذين وصل عددهم هذا العام لنحو 160 الف مهاجر جزء منهم انتقل لدول الجوار وخاصة المملكة العربية السعودية.

 

وأشار إلى خطورة ملف الهجرة غير الشرعية على الصحة العامة وقال "لا تنحصر الخطورة على الجمهورية اليمنية فحسب بل على دول الجوار أيضا، وهو ما يستدعي جهدًا جماعيًا لمواجهة هذه المشكلة الصحية من قبل مجلس وزراء الصحة الخليجي".





مشاركة الخبر:

تعليقات