تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته    
الرئيسية > أخبار اليمن

اليمن تشارك في اجتماع وزراء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي في مسقط

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 01 أكتوبر, 2023 - 07:45 مساءً ]

شارك وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح، في اجتماعات مجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي، المنعقدة بالعاصمة العمانية مسقط لمناقشة الملفات الصحية المشتركة.

وقدم الدكتور بحيبح قدم رؤية واحتياجات اليمن في عدد من الملفات ومن اهمها ما يتعلق بالمركز الخليجي للوقاية من الأمراض ومكافحتها.

وطالب بالعمل على سرعة ضم اليمن إلى هياكل وأنشطة المركز الخليجي للوقاية من الأمراض ومكافحتها وأن يتضمن هذا القرار تقديم الدعم التقني والمادي للمركز اليمني للوقاية من الأمراض ومكافحتها وتطويره.

كما وطالب الوزير بحيبح بدعم المنافذ اليمنية صحيا برفع القدرات الصحية فيها للسيطرة على الأوضاع الصحية للمهاجرين غير الشرعيين من افريقيا لليمن، والذين وصل عددهم هذا العام لنحو 160 ألف مهاجر جزء منهم انتقل لدول الجوار وخاصة المملكة العربية السعودية.

وأشار إلى خطورة ملف الهجرة غير الشرعية على الصحة العامة لا تنحصر الخطورة على الجمهورية اليمنية فحسب بل على دول الجوار أيضا، وهو ما يستدعي جهدا جماعيا لمواجهة هذه المشكلة الصحية من قبل مجلس وزراء الصحة الخليجي. 





مشاركة الخبر:

تعليقات