البنتاغون: الحوثيون ربما لا يستهدفون السفن الحربية الأمريكية     واشنطن توافق على بيع نظام تحديث طائرات المراقبة للسعودية.. بنحو 582 مليون دولار     بالتزامن مع الهجمات الحوثية.. "ليندركينج" يبدأ جولة خليجية للتنسيق حول حماية الأمن البحري     واشنطن: لا نرى أي دليل على أن إسرائيل تستهدف المدنيين     عقب الهجمات الحوثية.. واشنطن تبحث مع حلفائها تشكيل قوة بحرية لحماية السفن في المياه الدولية     انقطاع كامل لخدمات الاتصالات بمدينة غزة وشمال القطاع     العليمي يغادر الإمارات بعد مشاركته في قمة المناخ     بريطانيا تندد بهجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر     المهرة.. إتلاف أكثر من 16 طناً من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية     مسلحون يختطفون شقيق الشيخ "عبدالله الباني" في شبوة     المقاومة الفلسطينية تعلن تدمير 28 آلية عسكرية صهيونية كليا أو جزئيا خلال الساعات الأخيرة     تحكيم قبلي ينهي قضية اعتداء قائد أمني انتقالي على محل جوالات في عدن     اشتباكات بين مسلحين قبليين في شبوة      إعلام عسكري: مقتل قائد ميداني بنيران الحوثيين شمال الضالع     رابطة أمهات المختطفين تدعو للتحرك الفوري والكشف عن مصير المخفيين قسراً في سجون الانتقالي    
الرئيسية > أخبار اليمن

لحج.. اشتباكات قبلية تخلف قتلى وجرحى

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 28 سبتمبر, 2023 - 10:40 مساءً ]

اندلعت اشتباكات قبلية مسلحة، يوم الخميس، على خلفية ثأر قبلي بين أسرتين من قبائل الصبيحة في محافظة لحج، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

وقالت مصادر محلية، إن مسلحين من قبيلة "العطيرة" نصبوا كميناً مسلحاً لأشخاص آخرين من قبيلة "الخليفة"، في بلدة القاضي التابعة لمديرية طور الباحة في المحافظة، وذلك على خلفية ثأر قبلي بين الأسرتين.

وأضافت أن عند وصول الخصوم اندلعت اشتباكات متقطعة أسفرت عن مقتل ثلاثة من قبيلة الخليفة، وإصابة ما لا يقل عن خمسة آخرين.

وتشهد محافظة لحج، انفلاتاً أمنياً نتجت عنه حوادث ثأر قبلية وعمليات تقطع استهدفت بعض المسافرين المارين بالمديرية، وسط فشل محاولات تشكيلات الحزام الأمني التي تنتشر في أرجاء من المديرية السيطرة على الأوضاع الأمنية.





مشاركة الخبر:

تعليقات