السلطة المحلية بالمهرة تدشن مشروع تشغيل 6 آبار ارتوازية في المسيلة     وكالة: الحكومة اليمنية رفضت منح تصريح لإصلاح كابل إنترنت بحري     مسؤول أمني يخطف رجل أعمال في عدن     الاتحاد الأوروبي يفرج عن مساعدات إضافية لليمن بقيمة 125 مليون يورو     مارب.. وفاة رجل وامرأة واحتراق 30 مسكن للنازحين بانفجار مخزن سلاح     "مراسلون بلا حدود" تدعو لفتح تحقيق بشأن استهداف الأمين العام لنقابة الصحفيين     كتائب القسام تعلن وفاة أسيرة إسرائيلية بعد إصابتها بقصف الاحتلال     الهجرة الدولية تدعو المانحين زيادة الدعم للأعداد المتزايدة من المهاجرين في اليمن     وفاة شاب غرقاً في المهرة     صنعاء.. إصابة أمين عام نقابة الصحفيين ومقتل أحد أقاربه برصاص مسلحين     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق والانهيارات     نضوب مصادر دخل معظم الفئات العاملة في اليمن     مدمّرة إيطالية تسقط مسيّرات حوثية بخليج عدن     تقرير أممي يتوقع حدوث إعصار مداري في خليج عدن وبحر العرب خلال الشهر الجاري     لحج.. مقتل جنديين من قوات الانتقالي خلال مواجهات مع الحوثيين بيافع    
الرئيسية > أخبار اليمن

المغرب يفوز بتنظيم كأس أمم إفريقيا 2025

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 27 سبتمبر, 2023 - 11:51 مساءً ]

حظيت دولة المغرب بشرف تنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا 2025 بعد انسحاب الجزائر من السباق.

وقررت اللجنة التنفيذية منح المغرب استضافة البطولة الإفريقية لعام 2025 بعد انسحاب الجزائر من سباق الترشح لتنظيم "كان".

وأعلن رئيس الكاف الجنوب إفريقي، باتريس موتسيبي، في 30 سبتمبر الماضي، سحب تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2025 من غينيا بسبب عدم جاهزيتها لاستقبال المسابقة القارية.

ويقدم المغرب 6 ملاعب لاستضافة مباريات أمم إفريقيا وهي: ملعب مولاي عبد الله ويتسع لـ 66 ألف شخص - ملعب أكادير 66 ألف - ملعب فاس الكبير 66 ألف- ملعب طنجة 65 ألف- ملعب مراكش 55 ألف - ملعب محمد الخامس 55 ألف.

وسبق للمغرب أن نظم كأس الأمم الإفريقية سنة 1988، في بطولة عرفت مشاركة ثمانية منتخبات، وفاز بلقبها المنتخب الكاميروني، بعد فوزه على نيجيريا بهدف نظيف في المباراة النهائية.

وفي السياق ذاته، تستضيف كوت ديفوار نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2024، مطلع السنة المقبلة، في الفترة الممتدة ما بين السبت 13 يناير و11 فبراير 2024، حيث ستستمر المنافسة لمدة 4 أسابيع، بين 24 دولة في إفريقيا.





مشاركة الخبر:

تعليقات