المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي    
الرئيسية > أخبار اليمن

العرادة يؤكد جاهزية مطار مأرب لاستقبال الرحلات الإنسانية للمنظمات الأممية

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 27 سبتمبر, 2023 - 10:33 مساءً ]

أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة، جاهزية مطار مأرب لاستقبال المساعدات الإنسانية  التي ستقدمها المنظمات الأممية والدولية، وفي مقدمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وابدى استعداد السلطة المحلية تقديم كافة التسهيلات اللازمة.

جاء ذلك خلال لقائه، رئيس عمليات اللجنة الدولية للصليب الأحمر باليمن ديفيد مونتس، ومدير مكتب اللجنة بالمحافظة عبدالجليل عبدالله، لبحث طلب اللجنة استخدام مطار مأرب لعملياتها الإنسانية بشكل دائم وتسهيلات السلطة المحلية بالمحافظة.

ومن المقرر أن تبدأ اللجنة تسيير أولى رحلاتها الإنسانية إلى مطار مأرب الأسبوع المقبل.

من جانبه عبر مونتس عن تقديره للتسهيلات الكبيرة التي يقدمها عضو مجلس القيادة والسلطة المحلية بالمحافظة للجنة ومكتبها بالمحافظة لتسهيل مهامها الإنسانية وتدخلاتها في العديد من القطاعات والتي تشمل الغذاء، المأوى والإيواء، الصحة، والحماية.

واستعرض  أبرز المشاريع والتدخلات الإنسانية القائمة حاليا في مجالات تعزيز القطاع الصحي ودعم المزارعين لإنتاج الغذاء.





مشاركة الخبر:

تعليقات