شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الأرصاد يتوقع رياح نشطة حول سقطرى خلال الساعات القادمة

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 27 سبتمبر, 2023 - 02:35 مساءً ]

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية رياح نشطة إلى معتدلة في السواحل الجنوبية وأرخبيل سقطرى خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وقال المركز في نشرته الجوية، إنه يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء من محافظات حجة، المحويت، الحديدة، ريمة، إب، تعز، لحج، الضالع، أبين وشبوة وسهل تهامة.

 

ومن المتوقع كذلك هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من محافظات حضرموت، البيضاء، عمران، ذمار وسقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية.

 

وحسب المركز قد تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً في الصحارى والهضاب الداخلية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 37 - 42 درجة مئوية، بينما تكون حارة ورطبة في المناطق والسهول الساحلية ودرجات الحرارة بين 35 ـ 38.

 

ومن المحتمل هبوب رياح نشطة إلى قوية حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها بين 15 ـ 28 عقدة، ومعتدلة على السواحل الجنوبية وخليج عدن ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها بين 10- 20 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

وأفاد المركز بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في الكدن: 34.7 ملم، تعز ـ المطار: 6.5، صرفيت: 0.2ملم.

 

كما هطلت أمطار على أجزاء من محافظات شبوة، أبين، لحج، الضالع، إب، ريمة، المحويت، حجة وسهل تهامة وكانت خارج نطاق محطات الرصد.

 

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية واستخدام الهواتف النقالة، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار.

 

ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترة طويلة في المناطق المتوقع أن تشهد أجواء حارة إلى شديدة الحرارة.

 

كما حذر الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.





مشاركة الخبر:

تعليقات