البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

بعد 9 سنوات من التوقف.. مؤسسة الجمهورية للصحافة تعاود نشاطها في تعز

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 26 سبتمبر, 2023 - 03:11 مساءً ]

عاودت مؤسسة الجمهورية للصحافة والطباعة والنشر، نشاطها مجددا من مدينة تعز - مقرها الرئيس منذ تأسيسها في أكتوبر 1962- بعد توقف دام أكثر من 8 سنوات. 

 

ودشنت المؤسسة الاعلامية، عودتها بإصدار عدد خاص من الصحيفة الورقية، بمناسبة الذكرى الـ61 من ثورة 26 سبتمبر المجيدة. 

 

العدد الخاص الذي جاء في 48 صفحة، تضمن موادا صحيفة متميزة ومتنوعة، ركز في مجمله على المعركة القائمة بين الجمهورية والإمامة،. 

 

وفي تصريح صحفي خلال حفل التدشين في مقر الصحيفة، قال رئيس مجلس إدارة مؤسسة الجمهورية - رئيس التحرير - بلال الطيب، إن عودة الصحيفة للعمل مجددا بعد قرابة 9 سنوات توقف، هو انجاز كبير وخطوة مهمة في مسار المعركة الوطنية ضد الانقلاب الحوثي. 

 

وأكد أن الصحيفة ستعمل على مواكبة التطورات وتوجيه الرأي العام، لمساندة القيادة الشرعية والمعركة ومحاربة الحوثيين. 

 

وحسب الطيب، فإن الصحيفة التي عاودت نشاطها بإصدار أول عدد ورقي منذ توقفها في 2015، بدأت من الصفر، وبإمكانيات شبه معدومة، مضيفا انه ليس لطاقم الصحيفة سند سوى اسم "الجمهورية" العريق الذي كان جدوره ضاربا في أعماق الصحافة اليمنية . 

 

وأشار إلى أن مبنى الصحيفة تعرض، عقب اجتياح جماعة الحوثي وسيطرتها عليه، لنهب كامل، بدءا من المعدات والأثاث مرورا بالارشيف والوثائق وانتهاءا بالمطابع التجارية التي كانت تعد من أحدث المطابع التي تمتلكها اليمن 

 

وتعهد رئيس التحرير الطيب، لقراء الصحيفة باستمرار الصحيفة بنفس القوة التي كانت عليها سابقا، مع التركيز على الكيف لا الكم، وتقديم المحتوى المتميز. 

 

وذكر الطيب ان الصحيفة تمتلك طاقما صحفيا وإداريا محترفا، ومتخصص في مختلف المجالات، الأمر الذي سيمكن "الجمهورية" من التربع على عرش الصحافة اليمنية ومنافسة كبرى الصحف العربية. 

 

هذا، وعاودت الصحيفة نشاطها، بعد أسابيع من تعيين رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، بقرار جمهوري، للأستاذ بلال الطيب، رئيسا لمجلس إدارتها - رئيسا للتحرير.





مشاركة الخبر:

تعليقات