جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن     وصف الأحزاب بـ "المأزومة".. الانتقالي يهاجم اجتماعا سياسيا بعدن ويرفض مخرجاته     غزة.. ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيداً و77765 مصابا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر     خبير عسكري: تحالف "حارس الازدهار" غير قادر على التصدي للمسيرات في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

السلطة المحلية بالمهرة تناقش التحضيرات للاحتفال بيوم اللغة المهرية

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 25 سبتمبر, 2023 - 09:42 مساءً ]

التقى محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة، اليوم، رئيس جامعة المهرة الدكتور أنور كلشات، وإدارة مركز اللغة المهرية واللجنة التحضيرية لإقامة احتفالات بمناسبة يوم اللغة المهرية الذي يصادف الثاني من أكتوبر من كل عام.

وخلال اللقاء الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ سالم عبد الله نيمر، اطلع المحافظ بن ياسر على نشاط مركز اللغة المهرية والفعاليات التي يقيمها المركز للحفاظ على اللغة من الاندثار،  ووجه بدعم ورعاية فعالية يوم اللغة المهرية، موكداً على دعم السلطة المحلية المستمر لمركز اللغة المهرية.

وناقش اللقاء التحضيرات لإقامة فعاليات يوم اللغة المهرية التي تصادف الثاني من أكتوبر من كل عام، وتم اقرار اقامة الاحتفال هذا العام في مدينة الغيضة مركز محافظة المهرة على مدى يومين، وقد اجرى مركز اللغة التنسيق مع مكتب التربية والتعليم لتوحيد الإذاعات المدرسية في عموم مدارس المحافظة حول اللغة المهرية، وعمل بروفة للفقرات الفنية والادبية الذي سيشارك فيها الرجال والنساء احتفاءً بهذه المناسبة وذلك بعد لانتهى من تسجيل الأعمال الصوتية.

من جانبه، أشاد الدكتور أنور كلشات، بدعم السلطة المحلية وتحفيزها لإقامة فعالية يوم اللغة المهرية ودعمها للمركز في مختلف الجوانب التعليمية والبحثية والثقافية والتاريخية.





مشاركة الخبر:

تعليقات