خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا     مسؤولة أمريكية تتحدث عن مناقشات دورية مباشرة بين واشنطن والحوثيين     غوتيريش يأسف لتعطيل جهود إحلال السلام في اليمن     مفتي عمان يشيد بـ"انتفاضة" الطلاب بأمريكا وأوروبا دعما لغزة     جماعة الحوثي: القوات السعودية استهدفت منزل مواطن في باقم​ بصعدة     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لعملية إسقاط طائرة أمريكية بصعدة     شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة    
الرئيسية > أخبار اليمن

"غوتيريش" يجدد الالتزام بتسخير كافة الجهود لاستئناف العملية السياسية باليمن

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 23 سبتمبر, 2023 - 12:57 مساءً ]

جدد أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، التزام المنظمة الدولية بتسخير كافة الجهود لتجديد الهدنة، واستئناف العملية السياسية في اليمن.

 

 جاء ذلك خلال لقائه، الجمعة، الرئيس رشاد العليمي لبحث مستجدات الوضع اليمني، وذلك على هامش اجتماعات الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وأكد غوتيريش "التزام المنظمة الدولية بدعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، وحشد الموارد اللازمة للتخفيف من المعاناة الانسانية، وتسخير كافة الجهود لتجديد الهدنة، واستئناف العملية السياسية وتمكين اليمنيين من بناء دولتهم القائمة على الشراكة، واحترام حقوق الانسان".

 

 وفي اللقاء أشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بدور الأمم المتحدة وأمينها العام، وجهودها المقدرة لاحتواء تداعيات الازمة الانسانية الأسوأ في العالم التي صنعتها جماعة الحوثي المدعومة من النظام الايراني.

 

 ووضع العليمي أمين عام الامم المتحدة أمام تطورات الأوضاع في اليمن، والاصلاحات الاقتصادية والخدمية، والحقوقية التي يقودها المجلس والحكومة، والتدخلات الأممية المطلوبة على كافة المستويات.

 

 كما تطرق إلى جهود الوساطة الحميدة التي تقودها المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان من أجل تجديد الهدنة، وإطلاق عملية سياسية تحت رعاية الامم المتحدة، وانفتاح الحكومة على مختلف المبادرات المجسدة لمرجعيات الحل الشامل المتفق عليها وطنيا واقليميا ودوليا، وخصوصا قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

 

 كما استعرض اللقاء التدخلات الأممية المُلحة للحد من آثار الهجرة غير الشرعية، ومكافحة غسل الأموال، والمضي قدما بخطط الانتقال من مرحلة الاغاثة إلى مرحلة التنمية المستدامة





مشاركة الخبر:

تعليقات