"بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟     متحدث الحوثيين يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخاريجة والوفد المرافق لهما     غزة.. استشهاد 106 فلسطينيين وإصابة 176 آخرين في عشر مجازر إسرائيلية     الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي     فضائل: جماعة الحوثي ترفض تنفيذ التزاماتها في الكشف عن مصير المخفيين قسرا وعلى رأسهم قحطان     القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن    
الرئيسية > أخبار اليمن

اليمن يوقع مع واشنطن إتفاقية إستعادة قطعتين أثريتين نادرتين

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 22 سبتمبر, 2023 - 09:34 مساءً ]

وقع اليمن يوم الجمعة، إتفاقية مع متحف الميتروبوليتان للفنون في مدينة نيويورك الأمريكية تتضمن استرداد قطعتين أثريتين يمنيتين نادرتين، بحضور رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي.

وقالت سفارة اليمن بواشنطن، في إن إتفاقية الشراكة بين الجانبين تضمنت استرداد القطعتين الأثريتين ودراستهما، وعرضهما في المتحف إلى حين طلب الحكومة إعادتها لليمن.

وأثنى رئيس مجلس القيادة، رشاد العليمي، على الشراكة اليمنية – الأمريكية لحماية التراث اليمني العريق الذي يتعرض للتهديد بالنهب والسلب جراء ظروف الحرب.

وقالت وكالة سبأ الرسمية، إن العليمي، أشاد خلال حفل توقيع الإتفاقية بمبادرة متحف المتروبوليتان للفنون بالتواصل مع الحكومة اليمنية من أجل استرداد التراث اليمني.





مشاركة الخبر:

تعليقات