جماعة الحوثي تعلن عدم التعامل مع تذاكر طيران اليمنية الصادرة من خارج البلاد     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي     عمليات جديدة للمقاومة وشهداء باستهداف خيام نازحين ومقرات إغاثة في غزة     محافظ سقطرى الموالي للإمارات يلغي صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     واشنطن تتحدث على تهديد الحوثين لحرية الملاحة الدولية في البحر الأحمر     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شرقي تعز     لحج.. قبليون يفرجون عن مدير مكتب مدير أمن المحافظة بعد أيام من اختطافه     الضفة الغربية.. غضب عارم بعد تقييد مصاب فلسطيني على آلية تابعة للاحتلال في جنين     تبادل إطلاق نار بين قوات الجيش والحوثيين في تعز     بعد تسرب المياه إليها.. طاقم سفينة اضطر لتركها قبالة نشطون بالمهرة     هيئة بريطانية: نداء إستغاثة من سفينة جنوب شرقي نشطون     محور تعز يتهم الحوثيين بإطلاق النار باتجاه منفذ جولة القصر     علامات في العين قد تدل على أمراض مزمنة     الخبراء الروس يطورون منظومة اتصالات عسكرية جديدة عصية على الاختراق     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير الصحة يدعو لتظافر الجهود لإنجاح حملة التحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 22 سبتمبر, 2023 - 06:23 مساءً ]

دعا وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح إلى تظافر الجهود والتحشيد المجتمعي والقطاعي لإنجاح حملة التحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية التي تنفذها الوزارة بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف وحلف اللقاح العالمي.

وقال الدكتور بحيبح في تصريح صحفي، إن الحملة ستبدأ غداً السبت وتستمر ستة ايام وتستهدف أكثر من مليون و٢٦٧ ألف طفل من عمر 6 أشهر وحتى ما دون الخامسة من العمر حتى لمن سبق تحصينهم في مديريات 13 محافظة.

وأضاف أن تنفيذ الحملة يأتي استشعارا بالواجب الوطني تجاه الاطفال بعد أن سجلت خلال الفترة المنصرمة أكثر من 15 الف حالة إصابة بالحصبة أدت إلى تسجيل أكثر من 200 حالة وفاة.

وجدد التأكيد على مأمونية اللقاحات وفعالياتها وتوفرها في كل مراكز التحصين.. لافتاً إلى أنها محفوظة بعناية تامة بسلسلة تبريد ذات كفاءة عالية وباشراف من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف.

وشدد على ضرورة تازر الجميع في السلطات المحلية بالمحافظات والشخصيات الاجتماعية والاعتبارية لحشد الطاقات والمؤازرة الفاعلة لإنجاح حملة التحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية باعتبار ان الوقاية من الأمراض القابلة للتمنيع لن يتأتى إلا بأخذ اللقاحات.

وطالب الجميع باستشعار الواجب الديني والوطني والإسهام في إنجاح الحملة وتمنيع الأطفال ضد مخاطر الحصبة والحصبة الألمانية.





مشاركة الخبر:

تعليقات