تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسقط تصف المباحثات السعودية الحوثية التي تمّت في الرياض بـ"الإيجابية"

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 22 سبتمبر, 2023 - 01:48 مساءً ]

وصفت سلطنة عُمان المباحثات التي تمت في الرياض بين السعودية ووفد الحوثيين بمشاركة الوفد العُماني، بـ"الإيجابية"، لافتة إلى أنها جاءت استكمالاً للجهود المبذولة في الفترة الماضية.

 

وأشادت سلطنة عُمان في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم بما شهدته المباحثات من نقاشات وأفكار ومقترحات بنّاءة تسهم في الوصول إلى الحل الشامل والدائم، وبما يلبّي تطلعات كافة أبناء الشعب اليمني الشقيق.

 

وأمس الخميس، التقى بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي وزير الخارجية العمانية، برئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، وذلك في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، على هامش اجتماعات الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وتناول اللقاء بحث المستجدات والجهود المتعلقة بتمكين الهدنة في الجمهورية اليمنية الشقيقة واستدامتها، فضلا عن دعم الجهود المبذولة وتعزيز الثقة والحوار البناء بين كافة الأطراف والقوى اليمنية.

 

وفي هذا الإطار، أكد الجانبان على دعمهما للجهود المبذولة نحو إنهاء الحرب والدخول في عملية سياسية شاملة تلبي تطلعات الشعب اليمني الشقيق في تحقيق الأمن والاستقرار والسلام للجمهورية اليمنية وفي إعادة الإعمار والتنمية والازدهار.

 

كما أعرب الوزير العماني عن ترحيب سلطنة عمان بالمباحثات الإيجابية التي تمت في الرياض مؤخرا والتي جاءت استكمالاً للجهود المبذولة للوصول إلى الحل الشامل وبما يلبي تطلعات كافة أبناء الشعب اليمني الشقيق.

 

من جانبه، عبر رئيس مجلس القيادة الرئاسي عن تقديره لدعم حكومة سلطنة عمان وجهودها في هذا الشأن.





مشاركة الخبر:

تعليقات