ثلاثة جرحى في انفجار عبوة ناسفة بدورية لتشكيلات دفاع شبوة     بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق    
الرئيسية > أخبار اليمن

عيدروس الزبيدي يشكو تعرضه للتهميش من السعودية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 21 سبتمبر, 2023 - 12:07 مساءً ]

أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا عيدروس الزبيدي، ان السعودية همّشت مجلسه خلال المحادثات التي تجريها المملكة مع جماعة الحوثي.

 

وقال الزبيدي لصحيفة الغارديان البريطانية: "لقد تم تهميشنا ودفعنا إلى جانب واحد في هذه المحادثات. ولم نعرف ما يحدث سوى من وسائل الإعلام".

 

وأضاف الزبيدي أنه استُدعي إلى الرياض الأسبوع الماضي، وبقي لمدة يومين دون لقاء المفاوضين السعوديين.

 

وقال الزبيدي، إن "مطالب الحوثيين، بما في ذلك فتح الطرق والموانئ، ودفع رواتب الموظفين المدنيين المعينين من قبل الحوثيين، تم تنفيذها جميعها في سياق يمن موحد مفترض".

 

وزعم الزبيدي أن عائدات النفط الحالية لا تكفي حاليا لدفع رواتب الحكومة اليمنية في الجنوب، قائلا: "إذا لم تكن كافية لنا فكيف يمن تقاسم الإيرادات مع الشمال". 

 

ولفت إلى أن الوضع الراهن للعنف المنخفض المستوى أفضل من التوصل إلى اتفاق سيء.

 

والانتقالي هو مكون أنشأته وموّلته الإمارات، بهدف تنفيذ أجندتها المعادية لليمن، كما أنه ينادي بانفصال جنوب اليمن عن شماله.





مشاركة الخبر:

تعليقات