الهجرة الدولية تعلن نزوح 41 أسرة يمنية خلال الأسبوع الفائت     حمّلت أمريكا المسؤولية.. جماعة الحوثي تدين مجزرة رفح وتطالب بضغط دولي على إسرائيل     الأرصاد يتوقع أجواء حارة ورطبة ورياح نشطة جدًا على سقطرى     أونمها: مقتل وإصابة 34 مدنيًا بانفجار ألغام وذخائر في الحديدة منذ مطلع العام الجاري     الحرّ يفاقم أزمة المياه في اليمن... ارتفاع أعباء المستهلكين     اتحاد نساء اليمن يكشف تفاصيل اقتحام مبناه في عدن ونهب كافة محتوياته من قبل مليشيا الانتقالي     محافظ البنك المركزي يصدر قرارًا بشأن تنظيم نشاط الحوالات الخارجية     المهرة.. لقاء يبحث الجهود الأمنية في مكافحة المخدرات     القوات الأمريكية تعلن تدمير مسيرة حوثية فوق البحر الأحمر     اتحاد نساء اليمن يُحمّل الانتقالي مسؤولية اقتحام مقره في عدن     مجزرة جديدة.. عشرات الشهداء  والمصابين في قصف للاحتلال استهدف مخيم للنازحين في رفح جنوب غزة     خلل مفاجئ يخرج التيار الكهربائي عن العمل في 3 مديريات بحضرموت     البنك المركزي بعدن يعلن عن مزادين لبيع أذونات الخزانة بقيمة 10 مليارات     وزير الخارجية: نسعى لحل سياسي لكن الخيار العسكري مطروح للتعامل مع الحوثيين     بريطانيا تدعو الحوثيين لوقف الهجمات على السفن في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

عيدروس الزبيدي يشكو تعرضه للتهميش من السعودية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 21 سبتمبر, 2023 - 12:07 مساءً ]

أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا عيدروس الزبيدي، ان السعودية همّشت مجلسه خلال المحادثات التي تجريها المملكة مع جماعة الحوثي.

 

وقال الزبيدي لصحيفة الغارديان البريطانية: "لقد تم تهميشنا ودفعنا إلى جانب واحد في هذه المحادثات. ولم نعرف ما يحدث سوى من وسائل الإعلام".

 

وأضاف الزبيدي أنه استُدعي إلى الرياض الأسبوع الماضي، وبقي لمدة يومين دون لقاء المفاوضين السعوديين.

 

وقال الزبيدي، إن "مطالب الحوثيين، بما في ذلك فتح الطرق والموانئ، ودفع رواتب الموظفين المدنيين المعينين من قبل الحوثيين، تم تنفيذها جميعها في سياق يمن موحد مفترض".

 

وزعم الزبيدي أن عائدات النفط الحالية لا تكفي حاليا لدفع رواتب الحكومة اليمنية في الجنوب، قائلا: "إذا لم تكن كافية لنا فكيف يمن تقاسم الإيرادات مع الشمال". 

 

ولفت إلى أن الوضع الراهن للعنف المنخفض المستوى أفضل من التوصل إلى اتفاق سيء.

 

والانتقالي هو مكون أنشأته وموّلته الإمارات، بهدف تنفيذ أجندتها المعادية لليمن، كما أنه ينادي بانفصال جنوب اليمن عن شماله.





مشاركة الخبر:

تعليقات