المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة 75 يمنيا جراء الغارات الأمريكية والبريطانية منذ يناير     توجهات صينية لافتتاح قسم لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن     وفاة وإصابة 378 شخصا بحوادث مرورية بمناطق الحكومة خلال الشهر الماضي     زعيم الحوثيين: نحضّر لجولة رابعة من التصعيد     وزير الدفاع يصل إلى المهرة في مستهل زيارة تفقدية للوحدات العسكرية     مباحثات يمنية أردنية بشأن تعزيز التعاون المشترك في المجال الدبلوماسي والمصرفي     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 5 غارات على مطار الحديدة     صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و596 منذ 7 أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

ترحيب سعودي إماراتي أمريكي بجهود الرياض لإنهاء حرب اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 20 سبتمبر, 2023 - 07:29 مساءً ]

عقد وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، الأربعاء، اجتماعا مع نظيريه الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، والأمريكي أنتوني بلينكن، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورها الـ78.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إنه جرى، خلال الاجتماع "الترحيب باستضافة المملكة لوفد صنعاء بهدف تشجيع الأطراف اليمنية للجلوس على طاولة الحوار للتوصل إلى خارطة طريق لإنهاء الصراع اليمني من خلال عملية سياسية بقيادة يمنية، وتحت رعاية الأمم المتحدة".

والثلاثاء، غادر وفد جماعة الحوثي العاصمة الرياض بعد محادثات استمرت خمسة أيام مع مسؤولين سعوديين، في أعقاب دعوة رسمية وجهتها المملكة بغية استكمال جهود مسار السلام في اليمن.

كما بحث الاجتماع الثلاثي، وفق الوكالة، "أوجه التنسيق المشترك في العديد من القضايا الإقليمية والدولية، وأهمية دعم كافة الجهود الرامية إلى إرساء دعائم الأمن والسلم الدوليين".

وحضر الاجتماع، الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة المملكة لدى الولايات المتحدة، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة، عبد الرحمن الرسي، ومندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، عبدالعزيز الواصل، ومدير عام مكتب وزير الخارجية، عبد الرحمن الداود.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت الخارجية السعودية، ترحيبها بـ"النتائج الإيجابية" للمفاوضات مع وفد صنعاء الذي يزور المملكة لاستكمال جهود مسار السلام في اليمن.





مشاركة الخبر:

تعليقات