جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة     مسؤول حكومي يكشف عن وجود علاقة للانتقالي بتفاقم أزمة الكهرباء في عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير 4 مسيرات بمناطق سيطرة الحوثيين    
الرئيسية > أخبار اليمن

واشنطن تعلن عزمها دعم تحويل الهدنة باليمن إلى وقف دائم للقتال

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 19 سبتمبر, 2023 - 08:20 مساءً ]

أعلن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن عزم واشنطن على دعم تحويل الهدنة الحالية في اليمن، إلى اتفاق على وقف شامل ودائم للقتال.
 
وقالت الوزير بلينكن في لقاء مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، إن بلادها تدعم المجلس والتزامها بتعزيز السلام في اليمن وتخفيف معاناة اليمنيين، وفق تدوينة لبلينكن على حسابه بموقع إكس (تويتر سابقا).
 
من جهته، قال المتحدث باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميلر في بيان، إن الوزير بلينكن أكد خلال لقائه في نيويورك مع العليمي -على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة– ضرورة البدء في عملية سياسية يمنية تشمل الجميع، وتحت مظلة الأمم المتحدة.
 
وأضاف، أن الوزير رحب بالتزام حكومة الجمهورية اليمنية بالعمل على تأكيد الهدنة وتوسيعها، وأكد على الفوائد الملموسة التي حققتها الهدنة لليمنيين في جميع أنحاء البلاد لمدة الأشهر الثمانية عشر شهرا الفائتة.
 
وأعرب بلينكن عن تصميم الولايات المتحدة على أن تؤدي الهدنة إلى وقف دائم لإطلاق النار على مستوى البلاد وإطلاق عملية سياسية يمنية شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة.
 
وقال إن "الاتفاق السياسي بين الأطراف اليمنية، والذي يأتي أيضا تلبية لدعوات اليمنيين لتحقيق العدالة والمساءلة، هو وحده القادر على إحلال السلام والازدهار في البلاد".
 
وأكد الوزير دعم الولايات المتحدة لمجلس القيادة الرئاسي ومبادراته لتحسين الخدمات والحياة اليومية لليمنيين.





مشاركة الخبر:

تعليقات