لجنة مؤتمر سقطرى الوطني تدين اختطاف الشيخ "القحطاني" وتتهم المحافظ والانتقالي بتفجير الأوضاع في الأرخبيل     اليمين المتطرف يتصدر انتخابات فرنسا ونسبة المشاركة قياسية     مليشيا الانتقالي تختطف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني     السلطة المحلية بالمهرة تؤكد حرصها على تسهيل سفر أبناء سقطرى عبر الطيران     شرطة مأرب تعلن ضبط متهمين في قضية مواد مخدرة     غزة.. استشهاد الصحفي "أبو شريعة" بقصف إسرائيلي وارتفاع الحصيلة إلى 153 منذ بدء الحرب     جماعة الحوثي تشكر الكويت على دعمها الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات     الفاو: ارتفاع مستوى انعدام الأمن الغذائي في مناطق الحكومة المعترف بها     تحذير أمريكي من استخدام "الحوثي" لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة     الهجرة الدولية تعلن نزوح نحو 260 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن تدمير ثلاثة زوارق مُسيّرة تابعة للحوثيين     شيخ مشايخ سقطرى يدعو للأصطفاف وتغليب مصلحة أبناء الجزيرة ورعاية تطلعاتهم     تشكيلات العمالقة تقول إنها صدت هجوم للحوثيين غربي البلاد     الاحتفال بزفاف 30 عريساً وعروسة في مهرجان الوصال الرابع بحضرموت     ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على غزة إلى 37 ألفا و877 منذ 7 أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأردن وقطر ترحبان بالجهود العمانية السعودية لتحقيق السلام في اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 19 سبتمبر, 2023 - 01:39 مساءً ]

رحبت المملكة الأردنية الهاشمية ودولة قطر، الإثنين، بجهود المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، لتحقيق السلام في اليمن.

 

جاء ذلك في بيانين منفصلين، لخارجيتي البلدين، تعليقا على زيارة وفد الحوثيين برفقة الوفد العماني للرياض. 

 

ورحبت الخارجية الأردنية بالجهود "المستهدفة للتوصل إلى حل للأزمة اليمنية، وبالدعوة التي وجهتها السعودية إلى وفد من صنعاء لزيارة الرياض لاستكمال اللقاءات والنقاشات الهادفة إلى وقف إطلاق النار في الجمهورية اليمنية الشقيقة، وتعزيز الهدنة الإنسانية".

 

وأكد الناطق الرسمي باسم الخارجية الأردنية سنان المجالي، "دعم الأردن جهود إنهاء الأزمة اليمنية عبر حل سياسي يستند إلى المرجعيات المعتمدة المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني اليمني الشامل، وقرار مجلس الأمن رقم 2216 وبما يفضي إلى إنهاء الأزمة في اليمن، وتحقيق الأمن والاستقرار، وبما يضمن وحدة اليمن واستقراره، ويرفع المعاناة عن شعبه الشقيق، ويلبي تطلعاته وطموحاته في الأمن والسلام والازدهار".

 

من جانبها، عبرت قطر عن ترحيبها "بجهود المملكة العربية السعودية بالتنسيق مع سلطنة عمان لتحقيق السلام في الجمهورية اليمنية الشقيقة".

 

واعتبرت في بيان لوزارة الخارجية، توجيه دعوة إلى وفد الحوثي لزيارة المملكة لاستكمال اللقاءات والنقاشات التي جرت في صنعاء في أبريل الماضي، "خطوة مهمة في طريق الحل السياسي الشامل".

 

وقالت: "تعرب وزارة الخارجية عن أمل دولة قطر في أن تتوج المحادثات التي تستضيفها العاصمة الرياض، بوقف دائم لإطلاق النار وتعزيز الجهود الرامية لإحلال السلام المستدام بما يحقق تطلعات الشعب اليمني الشقيق في الأمن والتنمية والازدهار".

 

وجددت قطر التأكيد على موقفها الداعي "لحل الأزمة اليمنية استناداً إلى المبادرة الخليجية، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وخاصة القرار رقم 2216".

 

والخميس الماضي، وصل وفد من الحوثيين رفقة وسطاء عمانيين إلى الرياض، فيما أعلنت السعودية لاحقا أنها وجهت دعوة "لوفد من صنعاء" لاستكمال اللقاءات والنقاشات.





مشاركة الخبر:

تعليقات