طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي     تأكيد روسي صيني على أهمية استقرار الوضع في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

بلينكن يؤكد تصميم الولايات المتحدة على أن تؤدي الهدنة في اليمن إلى وقف دائم لإطلاق النار

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 19 سبتمبر, 2023 - 11:17 صباحاً ]

أكدت الخارجية الأمريكية تصميم الولايات المتحدة على أن تؤدي الهدنة في اليمن إلى وقف دائم لإطلاق النار. 

 

جاء ذلك خلال لقاء جمع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، مع وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة التي تبدأ أعمالها اليوم، حسب وزارة الخارجية الأمريكية.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة ماثيو ميلر، إن الجانبين بحثا التزامهما المشترك بتحقيق نهاية دائمة للصراع في اليمن وتخفيف معاناة اليمنيين.

 

ورحب الوزير بالتزام الحكومة اليمنية بالعمل على تأكيد الهدنة وتوسيعها، وأكد على الفوائد الملموسة التي حققتها الهدنة لليمنيين في جميع أنحاء البلاد لمدة الأشهر الثمانية عشر شهرا الفائتة.

 

وأعرب الوزير بلينكن عن تصميم الولايات المتحدة على أن تؤدي الهدنة إلى وقف دائم لإطلاق النار على مستوى البلاد وإطلاق عملية سياسية يمنية شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة.

 

وأوضح أن الاتفاق السياسي بين الأطراف اليمنية، والذي يأتي أيضا تلبية لدعوات اليمنيين لتحقيق العدالة والمساءلة، هو وحده القادر على إحلال السلام والازدهار في البلاد.

 

وأكد الوزير دعم الولايات المتحدة لمجلس القيادة الرئاسي ومبادراته لتحسين الخدمات والحياة اليومية لليمنيين.





مشاركة الخبر:

تعليقات