جماعة الحوثي تعلن عدم التعامل مع تذاكر طيران اليمنية الصادرة من خارج البلاد     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي     عمليات جديدة للمقاومة وشهداء باستهداف خيام نازحين ومقرات إغاثة في غزة     محافظ سقطرى الموالي للإمارات يلغي صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     واشنطن تتحدث على تهديد الحوثين لحرية الملاحة الدولية في البحر الأحمر     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شرقي تعز     لحج.. قبليون يفرجون عن مدير مكتب مدير أمن المحافظة بعد أيام من اختطافه     الضفة الغربية.. غضب عارم بعد تقييد مصاب فلسطيني على آلية تابعة للاحتلال في جنين     تبادل إطلاق نار بين قوات الجيش والحوثيين في تعز     بعد تسرب المياه إليها.. طاقم سفينة اضطر لتركها قبالة نشطون بالمهرة     هيئة بريطانية: نداء إستغاثة من سفينة جنوب شرقي نشطون     محور تعز يتهم الحوثيين بإطلاق النار باتجاه منفذ جولة القصر     علامات في العين قد تدل على أمراض مزمنة     الخبراء الروس يطورون منظومة اتصالات عسكرية جديدة عصية على الاختراق     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

قبائل شبوة ترحب بأي مباحثات تقود إلى سلام عادل ومستدام وتشدد على استحقاقات أبناء المحافظة

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 18 سبتمبر, 2023 - 10:52 مساءً ]

رحب حلف أبناء وقبائل شبوة بقيادة الشيخ علي بن دوشل النسي، بأي مباحثات تقود إلى سلام عادل ومستدام، وذلك تعليقا على المناقشات الجارية بين السعودية والحوثيين في العاصمة الرياض بوساطة.

وشدد الحلف في بيان له، على أي تسويات قادمه لابد أن تقوم على أسس عادلة تبني سلام حقيقي وشراكه ندية في بناء مستقبل آمن للجميع.

وأضاف: "ولن يتأتى ذلك إلا بالتمثيل العادل لجميع المناطق والحل العادل لجميع القضايا".

وأكد حلف أبناء وقبائل شبوة أن أي مباحثات يجب أن تكون لشبوة وقضاياها تمثيلا مستقلا فيها بما يحقق الشراكه العادلة وبما يتناسب وحجم شبوة ومكانتها الجيوسياسية ومساهمتها في موازنة الدولة وبما يحقق تطلعات أبناءها واستحقاقاتهم العادلة.

وعبر الحلف عن مساندته للمبادرة السعودية وكل الجهود الرامية إلى تحقيق السلام، مؤكدا أن الحل الدائم والعادل هو الذي يستوعب استحقاقات شبوة وأبناءها كاملة غير منقوصة بما يحقق الشراكة والتمثيل العادل في بناء المستقبل وبما يلبي تطلعات أبناء شبوة في التمثيل العادل والحصص العادلة من ثرواتهم ومقدراتهم .

وناشد الحلف أبناء شبوة كافة للاصطفاف والتظافر على استحقاقاتهم العادلة وعلى حق المحافظة وأبناءها في الشراكة العادلة وتمثيل كافة قضاياها بما يحقق تطلعات جميع أبناءها.

كما دعا رعاة السلام والمفاوضات وكافة الأطراف إلى تحلي المسؤولية الكاملة في إنصاف كافة القضايا العادلة والشراكة الندية بما يحقق الحلول العادلة والاستقرار والتنمية لجميع ربوع الوطن.





مشاركة الخبر:

تعليقات