تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار اليمن

السلطات المصرية تعتقل أكاديمي وقيادي مؤتمري انتقد الحكومة على التفريط بالسيادة اليمنية

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 18 سبتمبر, 2023 - 09:03 مساءً ]

اعتقلت أجهزة الأمن المصرية الأكاديمي والسياسي اليمني عادل الشجاع -عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام-  اليوم الاثنين، في القاهرة.

وقالت مصادر مقربة من الشجاع، إن قوة أمنية مصرية اقتحمت منزله في القاهرة واعتقلته ومنعت عنه  الزيارة مضيفة أنه سيتم إحالته إلى النيابة العامة.

وأضافت أن اعتقال الشجاع جاء بعد بلاغ تقدم به رشاد العليمي ومعين عبدالملك للجهات المصرية مشيرة إلى أن ذلك جاء بطلب من الامارات والسعودية.

وأشارت إلى أن زوجة الشجاع حاولت زيارته غير أن الشرطة رفضت ذلك، وقالوا لها إنه اعتقل على خلفية "خلاف سياسي مع يمنيين، يعني العليمي ومعين بدرجة أساسية"، وإنه سيعرض على النيابة لأخذ أقواله.

ويعد الشجاع أحد أبرز منتقدي الأداء الحكومي في الآونة الأخيرة، لاسيما عقب اتفاقية الاتصالات مع شركة إماراتية، وهي الخطوة التي هاجمها الشجاع بقوة باعتبارها "انتهاكاً للسيادة الوطنية".





مشاركة الخبر:

تعليقات