أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن     اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

السلطة المحلية بمارب تعلن تسجيل أكثر من 500 حالة بالحصبة

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 16 سبتمبر, 2023 - 08:49 مساءً ]

قالت السلطات الصحية في مأرب، إن أكثر من 500 حالة إصابة مؤكدة بمرض الحصبة بين الأطفال في المحافظة الواقعة شرقي اليمن، منذ مطلع العام الجاري 2023.

وأفاد مدير الصحة بمأرب، أحمد العبادي، خلال اللقاء الموسع الذي عقد في المحافظة، السبت، للتهيئة والحشد المجتمعي لإنجاح حملة التحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية: "بلغت حالات الإصابة بمرض الحصبة المسجلة في المحافظة 560 حالة مؤكدة خلال فترة الـ35 أسبوعاً الماضية، أي منذ مطلع العام الجاري".

وأضاف العبادي أن خلف كل حالة من هذه الحالات، بحسب التقديرات، حالات مخفية غير مسجلة تتراوح بين 10 إلى 20 حالة، "وهذا مؤشر لخطر كبير يتهدد الأطفال وحياتهم، ما يتوجب على الآباء والأمهات التفاعل مع الحملة الطارئة لتحصين أطفالهم وحمايتهم من خطر الحصبة القاتلة قبل الندم على فقدان أطفالهم".

وناقش الاجتماع دور مختلف الجهات في التوعية المجتمعية وتحشيد الآباء والامهات ليدفعوا بأطفالهم إلى مواقع التحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية، والتي من المقرر أن تنطلق في المحافظة في 30 سبتمبر الجاري، وتستهدف 93,395 طفل وطفلة في المحافظة، وبمشاركة 505 عامل ومشرف صحي.

وكانت وزارة الصحة في الحكومة المعترف بها قد أعلنت أنها ستبدأ في 23 سبتمبر الجاري، وبالتعاون مع شركائها الدوليين، حملة لتحصين مليون ومائتي ألف طفل دون سن الخامسة ضد الحصبة في مناطق نفوذها، وسط تحذيرات دولية من تضاعف معدلات الإصابة بالفيروس القاتل في البلاد على نحو مقلق خلال السنوات الأخيرة.





مشاركة الخبر:

تعليقات